الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السلة يحرم «الهاربين» من المونديال




 كتبت - فاطمة التابعى
قرر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة فى اجتماعه الأخير توقيع عقوبات على اللاعبين الهاربين من تمثيل المنتخب الوطنى فى بطولة أفريقيا التى أقيمت بكوت ديفوار أغسطس الماضى وحصل خلالها منتخبنا على المركز الثانى وتأهل لكأس العالم بإسبانيا العام المقبل بعد غياب 20 عاما عن بطولات العالم.
وجاءت العقوبات التى اتخذت بناء على التحقيق الذى أجراه المستشار القانونى محمد عاطف وتقرير الجهاز الفنى بقيادة عمرو أبو الخير كالتالى غرامة  100 ألف جنيه على اللاعب إسماعيل أحمد، وغرامة 85 ألف جنيه على اللاعب أحمد منير، وغرامة 50 ألف جنيه على اللاعب عمر طارق، وغرامة 25 ألف جنيه على اللاعب محمد صلاح، وغرامة 20 ألف جنيه على اللاعب طارق الغنام وغرامة 2000 جنيه على اللاعب أحمد هشام مع حرمان اللاعبين الستة من المشاركة فى كأس العالم التى ستقام فى إسبانيا فى الفترة من 30 أغسطس إلى 14 سبتمبر 2014.. كما قرر الاتحاد توقيع تغريم لاعبتى الجزيرة سارة مسعود وفريدة عصمت 2000 جنيه على كل لاعبة مع لفت نظرهما بعدم تكرار الأمر مرة أخرى، وجاءت العقوبة العقوبة بسبب الاعتذار غير المبرر عن السفر مع منتخب السيدات للمشاركة ببطولة أفريقيا والتى أقيمت بموزمبيق فى الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الماضى.
على جانب آخر حصل الدكتور عمرو أبو الخير المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة السلة على جائزة «محمد رشوان» للأخلاق الرياضية التى تمنحها ساقية الصاوى، وذلك تقديراَ من الساقية لخلق أبو الخير العالى. وحضر حفل تسليم الجائزة كل من طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة ومحمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة الأسبق ومحمد رشوان بطل الجودو والذى سميت الجائزة باسمه.