السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع تلميذ فى بالوعة صرف صحى بمدرسة بأسيوط




أسيوط - إيهاب عمر
قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط إحالة مدير مدرسة السلام الحديثة المشتركة بمدينة أسيوط ومعاون المدرسة ومسئولى الأمن والحراسة إلى التحقيق على خلفية مقتل طالب بالمدرسة اثر سقوطه فى بيارة صرف صحى بالمدرسة.
كانت غرفة عمليات محافظة أسيوط قد تلقت إخطارا من إدارة المدرسة بسقوط التلميذ محمد صلاح الدين محمد بالصف الرابع الابتدائى فى بيارة الصرف الصحى الموجودة بالفناء الخلفى للمدرسة أثناء لعبه مع أصدقائه فى فترة الراحة «الفسحة».
انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى والإسعاف إلى موقع الحادث وتم انتشال جثة الطالب ونقلها لمشرحة مستشفى الإيمان العام.
كما انتقل على الفور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوى السكرتير المساعد وفتحى داود وكيل وزارة التربية والتعليم وضباط مباحث قسم ثان أسيوط إلى المدرسة واستمع المحافظ من الطلاب ومسئولى المدرسة إلى كيفية وقوع الحادث وتفقد موقع البيارة وأمر بتغطيتها واتهم إدارة المدرسة بالإهمال والتقصير مما تسبب فى وقوع الحادث وأمر بإحالتهم للتحقيق كما أصدر تعليمات مشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة منظومة الصرف الصحى بجميع مدارس المحافظة محذراً جميع المسئولين من التهاون فى أداء عملهم الذى قد يتسبب فى إزهاق أرواح بريئة.