الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعثر تدشين مفوضية الشباب بعد إعلان حجازى نيته للترشح لانتخابات الرئاسة




 كتبت ــ نهى حجازى
 أكدت مصادر داخل تكتل شباب القوى الثورية تعثر مفاوضات تشكيل مفوضية الشباب التى يتم اجراؤها حيث وصلت النقاشات التى جرت بين مؤسسة الرئاسة من جانب و شباب الثورة من جانب آخر خلال اجتماع عقد أمس الأول مع د.مصطفى حجازى نائب رئيس الجمهورية و عدد من شباب تكتل القوى لثورية و عدد آخر من الائتلافات و الحركات الشبابية.
حيث ابدى عدد من الشباب رفضهم لما عرضه حجازى اثناء اللقاء من أنه ينوى الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة و أنه سيكون مرشحا عن شباب الثورة وملبيا لطموحاتهم نحو تحقيق لأهداف ومطالب ثورتى 25 يناير و ثورة 30 يونيو و هو ما أثار تخوف عدد من الشباب من استخدام المفوضية لخدمة هذا الترشح.
ومن جانبه قال محمد عطية عضو المكتب السياسى لتكتل شباب الثورة أن اللقاء كشف عن النية من انشاء هذه المفوضية وزاد من مخاوفهم  من أستغلال المفوضية لترشيح و تقديم شخص بعينة كمرشح باسم شباب الثورة خلال انتخابات الرئاسة فى حين أنهم لم يقرروا تدعيم مرشح بعينه فى الانتخابات المقبلة.
وكان قد بدأت اللقاءات بين عدد من شباب الثورة و د. مصطفى حجازى قبل أيام على خلفية مطالبة الشباب بتشكيل مفوضية تسمح لهم بالمشاركة فى المناصب القيادية و هذا ما أكدة علاء عصام عضو المكتب  التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ  لافتا الى ضرورة  الإشراف على التثقيف الصحيح للشباب، مشيرًا إلى أن تشكيلها سيضم جميع فئات وطبقات الشباب داخل المجتمع المصرى، مؤكدا أن المفوضية ستكون مستقلة بشكل كامل عن الدولة وسيطرتها.