الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استطلاع: السبسى أبرز المرشحين للفوز برئاسة تونس .. و«الحوار الوطنى» ينطلق دون إستقالة ا لحكومة




تونس – وكالات الأنباء

حل رئيس حزب حركة نداء تونس المعارض الباجى قايد السبسى فى صدارة المرشحين للفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة فى نتائج سير الآراء الشهرى للمجمع العالمى للدراسات بتونس.
وحصل الباجى قايد السبسى 86 عاما على نسبة 15.4% من نوايا التصويت بفارق واسع عن الرئيس المؤقت الحالى منصف المرزوقى الذى حل فى المركز الثانى بنسبة 3.9% بينما ظهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن على فى المركز الخامس بنسبة 2% متقدما على القيادى البارز بالجبهة الشعبية حمة الهمامى الذى جاء فى المركز السادس بنسبة 1.6%.
وأجرى سبر الآراء عبر الهاتف فى الفترة بين 28 سبتمبر الماضى والرابع من أكتوبر الجارى وشمل عينة من 1642 شخصا فوق سن 18 .
وبحسب نتائج استطلاع الرأى حافظت حركة نداء تونس على موقعها فى الصدارة بنسبة 31.4٪ من نوايا التصويت للانتخابات التشريعية متقدمة على حركة النهضة الإسلامية التى حصلت على نسبة 30.1٪، بينما جاءت الجبهة الشعبية فى المركز الثالث بـ10.7٪%.
من ناحية اخرى انطلق الحوار الوطنى امس برعاية المنظمات الراعية بمقر وزارة حقوق الانسان والعدالة الانتقالية عوض قصر المؤتمرات فى ظل غياب الرؤساء الثلاث.
وأكد عضو مجلس شورى حركة النهضة سامى الطريقى أن رئيس الحكومة سيعلن فى خطاب على التلفزيون التونسى عن استقالة الحكومة حسب ما جاء فى خارطة الطريق المتفق عليها بين الائتلاف الحكومى والمعارضة الممثلة فى جبهة الإنقاذ الوطنى.
وسيشرف على العريض بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزراء استثنائى حول موضوع الحوار الوطنى وذلك فى ظل دعوات المعارضة لمؤيديها بالتظاهر بمناسبة مرور سنتين على انتهاء الشرعية.