الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطعيم 13 ألفا و420 رأس ماشية ضد الحمى والأمراض المعدية فى قنا





أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا انه تم تطعيم 4 آلاف 695 راس ماشية من الابقار والجاموس والعجول والاغنام والماعز ضد طفيليات الدم والطفيليات الداخلية وذلك خلال شهر سبتمبر.

وأشار المحافظ الى أنه تم ذبح عدد 2145 رأسا من الماشية والأغنام خلال هذا الشهر وأنه يوجد متابعة يومية من إدارة المجازر والتفتيش على كميات اللحوم بالطب البيطرى التى يتم تسليمها وتوزيعها تحت إشراف أطباء بيطريين مدربين ذوى كفاءة عالية.

وأوضح الهجان انه تم تحصين عدد 8 آلاف و725 من المواشى ضد الحمى القلاعية و الوادى المتصدع للحد من انتشاره وتوزيع هذه التحصينات فى جميع القرى والمراكز.

مؤكدا أن عدد المواشى التى تم تلقيحها 927 وأيضا تامين عدد 991 من المواشى، لفت الى أنه تم تنظيم عدد 44 ندوة إرشادية للتوعية تبرز أعراض المرض وكيفية التعامل معه للمزارعين من مربى المواشى بالقرى التى تعانى من إصابات مرض الحمى القلاعية.

وأضاف: انه يتم التحصين مرتين فى العام وأن إدارة الطب الوقائى بالمديرية تقوم بمتابعة التحصين بمختلف أنواع التلقيح وإعادة التحصين فى فترة من 4 إلى 6 شهور. . يأتى ذلك فى إطار حرص المحافظة على صحة المواطن القنائى وسعيه نـحو توفير غذاء صحى وآمن وذلك بالجهود التى تبذلها المحافظة فى أعمال الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطرى.