الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برقيات




موقف جيد لكن متأخر!
الموقف الذى اتخذته مصر بخصوص دعم القرار السعودى بالاعتذار عن عضوية مجلس الأمن يستحق الإشادة، لكن كان يمكن أن يستحق الإشادة والتقدير والاحترام لو تم اتخاذه فى وقته وليس بعد القرار بـ 3 أيام وبعد أن نبهنا سفير عربى بأننا لم نعلق..الموقف فى غير وقته يفقده الكثير من تأثيره.  

النوم فى العسل !

عندما تصدر كل اجهزة الدولة بيانات شجب وإدانة للحادث الإجرامى الذى تعرضت له كنيسة العذارء بالوراق الأحد المقبل، ونجد الخارجية وسفاراتها فى دول العالم فى ثبات عميق، فيجب علينا أن نعلم.. لماذا لا يصل صوتنا إلى الخارج ونعيش فى جزيرة منعزلة!
عيب وغير لائق!
المتحدث الإعلامى مهمته هامة للغاية خصوصاً إذا كان يمثل مؤسسة ذات بعد قومى وأحد مهامه أن ينقل الخبر إلى وسائل الإعلام وأن يكون همزة الوصل بين الجهة التى يمثلها والصحفيين، لا أن يكون وصياً ويفرض عليهم عدم نشر المادة التى تعرض فى المؤتمرات الصحفية إلا بعد عرضها على سيادته وإقرارها.. عيب.. وغير لائق!

الخارجية والمخابرات

إلى كل من ينادى بفض الاشتباك بين وزارة الخارجية والمخابرات، أحيل إليهم الإنجاز الذى حققته المخابرات الحربية فى قضية الإفراج عن المصريين الذين اختطفوا فى ليبيا مطلع هذا الأسبوع، وتقريباً كانوا فى الطريق لمصر والخارجية لا تعلم شيئا عنهم.