الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مدير أمن الغربية: الإجراءات تستغرق شهورا.. ووفاته سبقت القرار




 الغربية - روزاليوسف
أكد اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية أن واقعة تعيين عمدة «متوفى» لإحدى قرى مركز طنطا كان منذ فترة ويرجع ذلك لوفاة المرشح الذى وقع عليه الاختيار قبل أيام قليلة من صدور قرار اللجنة العليا بالوزارة والذى يعتمده الوزير.
ولفت مدير الأمن فى تصريح بشأن هذا الصدد أن هذا يرجع أيضا إلى أن عملية اختيار وتعيين العمد تأخد وقتا «شهور» بحسب قوله من وقت رفع الملفات من لجنة ترشيح العمد بالمديرية التى يترأسها مدير الأمن وتضم فى عضويتها رئيس فرع الأمن العام ومدير المباحث إلى اللجنة العليا بالوزارة التى تنعقد فى مواعيد غير محددة.
وأوضح «عثمان» أنه بالنسبة لواقعة عبدالعليم دعميش الذى تم اختياره عمدة كفرششتا التابع لمركز طنطا قد توفاه الله قبل أيام قليلة من صدور قرار اللجنة العليا وهذ شئ وارد قد يحدث نظرا للمدة التى تكون مابين عملية الترشيح والتقدم ومابين صدور قرار  تعيين الذين وقع عليهم الاختيار لافتا أنه فور صدور القرار وعلم المديرية بوفاته تم اختيار أقدم عمدة بالقرية ليقوم بمهام عمدة القرية لحين فتح الترشيحات لاختيار عمدة جديد.
ونفى مدير الأمن واقعة تعيين عبدالسلام الموافى ويعمل «كاتب بالصحة» عمدة لقرية داكودة التابعة لمركز طنطا رغم ثبوت تهمة التزوير فى مجازاته من قبل العمل وأنه غير صحيح مطالبا أى شخص يمتلك أى مخالفة ضده بالتقدم بالطعن على قرار اختياره.
يذكر أنه تردد أن الداخلية قررت تعيين عبد العليم جبر محمد دعميش عمدة لقرية كفر ششتا التابعة لمركز طنطا رغم أنه متوفى منذ أكثر من عامين وتعيين عبد السلام أبو اليزيد على الموافى كاتب بالوحدة الصحية عمدة لقرية داكوده التابعة لمركز طنطا رغم ثبوت تهمة التزوير فى حقه ومجازاته بخصم 10 أيام من راتبه من مديرية الشئون الصحية بالغربية لاستخراجه أوراقا رسمية مزورة لتقديمها لتعيينه عمدة وإثبات بيانات فيها على غير الواقع والحقيقة بمساعدة طبيب الوحدة الصحية.