الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حافظى على بشرتك فى الشتاء بـ«الماء»




كتبت - دنيا نصر

يعتبر جفاف وتشقق البشرة من المشاكل التى تعانى منها الكثيرات فى الشتاء نظراً لتغير درجات الحرارة واستعمال المياه الساخنة فى غسل الوجه، وعدم تناول الأغذية الصحية المفيدة للبشرة، مما يؤدى إلى جفاف الجلد وظهور القشور البيضاء أحياناً.
ومن المعروف أن جفاف وتشقق البشرة من الأمور التى تسرع من ظهور علامات شيخوخة البشرة على الجلد فى سن مبكرة، لذا يمكنك الحفاظ على بشرتك من الجفاف والتشقق من خلال توفير الترطيب اللازم للبشرة، خصوصاً فى فصل الشتاء.
تنصح الدكتورة نيفين مخلوف، أخصائية الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة الفتيات اللاتى يسعين للحصول على بشرة نضرة ونظيفة فى فصل الشتاء وفى ظل برودة الجو بشرب الماء كثيرا أو حليب منزوع الدسم والعصائر لأنه يجب الترطيب من الداخل أولا، وعدم الاستحمام بالماء الساخن لأنه يتسبب فى جفاف البشرة، كما تنصح بضرورة الترطيب بعد الاستحمام مباشرة من خلال كريم مرطب أو عمل المرطبات الغنية التى تجعل بشرتك مرطبة وناعمة، لافتة إلى أنه يمكن ترطيب البشرة بالزيوت المرطبة ليلا كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جنين القمح أو الفازلين الطبى حتى الصباح مع الحرص على أن تضع طبقة خفيفة منها على وجهك ورقبتك وشفتيك وكوعيك.
وتضيف مخلوف أن هناك الكثير من الأمراض الجلدية التى تتأثر بفصل الشتاء وتزداد شدة وانتشارا فى هذا الفصل، وأبرزها الاكزيما الجافة