الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصدار موسوعة حول الأولياء الصالحين وأنساب الرسول بين مصر والمغرب




اعلنت نقابة الأشراف عن قيامها بإعداد موسوعة حول اولياء الله الصالحين والأشراف ما بين مصر والمغرب لتكن توثيقا لهذا الترابط التاريخى بين الاشراف فى البلدين .. داعيا الى توثيق التعاون بين نقابة الاشراف وجميع المؤسسات الدينية فى المغرب الشقيق.
كما دعت نقابة الاشراف الى ضرورة تعميق العلاقات الدينية والتعاون بين المؤسسات الدينية فى مصر والمغرب انطلاقا من العلاقة التاريخية التى تجمعهما فى الحفاوة بآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقال نقيب الاشراف السيد محمود الشريف،خلال استقباله لسفير المملكة المغربية بالقاهرة محمد سعدالدين العلمي،أن مصر والمغرب تربطهما علاقات وطيدة تضرب بجذورها فى التاريخ ويكفى أنهما اجتمعتا على حب آل البيت والاولياء الصالحين، وان أبرز أولياء مصر تعود جذورهم الى أصول مغربية بينهم السيد أحمد البدوي، والسيد أبوالحسن الشاذلى، والسيد عبدالرحيم القناوى وغيرهم كثيرين .
واشـار نقيب الأشراف إلى  أن شعب مصر يقف مع قواته المسلحة وهيئة الشرطة لاستقرار الأمن ومواصلة الجهود لنبذ اى مواقف تدعو إلى العنف والإرهاب – ويتصل بذلك أن مرجعية النقابة تتفاعل مع الفكر الوسطى المعتدل الذى يدعو إليه الأزهر الشريف .
من جهته أكد السفير المغربى محمد سعد العلمى،والذى تعود اصوله الى سيدى عبدالسلام ابن مشيش الادريسي وينتسب لآل البيت، أنه يعتز بالتواصل مع رموز وقامات مصرية تمثل قيادات نقابة الاشراف فى مصر فى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد العربية كلها وليس مصر وحدها .. داعيا كل الشعوب الى مواجهة هذه التحديات .
أشار الى الدور التاريخى الذى لعبه الاشراف لصالح اوطانهم والقائم على التقوى من أجل خشية الله، وان تبقى كلمة المسلمين موحدة، وان تبقى رسالة الاسلام مشعة .
قال : كل يوم أكتشف أن للمغرب  وجودا فى ارض الكنانة يجعله يفخر به، وهناك اعلام مغاربة مروا بمصر وتركوا أثرا حسنا، والنسب الشريف يربطنا وتلاقت حلقاته بين ذهاب واياب، وجميعنا انطلق من الجزيرة العربية لكن آل البيت تفرقوا لأسباب منها الجهاد ونشر العلم والدعوة ورغم هذا الانتشار لم تنقطع صلتهم .