الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنجلترا تهدى مصر 33 جهازًا حديثًا للكشف عن المفرقعات بالمطارات




 كتب - أحمد سند
أشاد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى بالمبادرة التى قام بها الجانب الإنجليزى بمنح وزارة الطيران المدنى 33 جهازًا حديثًا للكشف عن المفرقعات لاستخدامها بالمطارات المصرية، وكذلك الدعم المقدم فى مجال التدريب على هذه الأجهزة وتبادل الخبرات الأمنية خلال لقائه مساء أمس الأول بمكتبه بوزارة الطيران السفير«جيمس وات» سفير انجلترا بالقاهرة.
وقدم وزير الطيران الشكر للسفير الإنجليزى على موقف حكومته المساند لمصر، مثمنًا موقف الحكومة الإنجليزية بعدم منع رعاياها من السفر إلى مصر سواء للاستثمار أو السياحة، وهو ما انعكس على توافد آلاف السائحين الإنجليز إلى شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة الماضية.
من جانبه شدد السفير الإنجليزى «جيمس وات» على أن الحكومة الإنجليزية تحرص على نجاح مصر فى مسارها الديمقراطى والاقتصادي، وأن انجلترا تقدر العلاقات الطيبة مع الحكومة والشعب المصري، وتقدم كل الدعم للحكومة المصرية وقطاع الطيران المدنى المصرى فى مختلف المجالات خاصة فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.
كما تناول اللقاء الذى حضره المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات سبل تعزيز التعاون فى اتفاقيات النقل الجوى بين مصر وانجلترا.