الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هذا البرلمان







محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 13 - 12 - 2010


هذا البرلمان الذي يبدأ أعماله اليوم.. ليس ككل البرلمانات السابقة.. فبالقياس علي ما حققه الحزب الوطني من فوز كبير تأتي المسئولية الأكبر في الانتقال بحياة الناس إلي مستويات اكثر تحسنا بشكل يضع ثمار النمو الاقتصادي بين ايدي الناس.. يشعرون به في تفاصيل حياتهم اليومية.

في هذا السياق فإن المطلوب تنفيذه كبير من سرعة اقرار القوانين الاجتماعية والتي تصب تفاعلاتها مباشرة علي تفاصيل الحياة اليومية بعد مناقشة الحكومة مناقشات جادة تضمن اقصي حدود الاستفادة الجماهيرية بغض النظر عن مبررات الحكومة ومهما كانت أسبابها موضوعية.

هناك مجموعة من مشروعات القوانين لم تستطع الحكومة التقدم بها للبرلمان المنصرف وهي قوانين اجتماعية منها ما يتعلق بالرعاية الصحية ومنها ما يتعلق ببرامج الخدمات.. من المهم أن تجد طريقها إلي الناس بسرعة تحقق الغرض منها.

والأكثر أهمية هو التحرك في اتجاه تحسين الأجور علي النحو الذي حدده البرنامج الانتخابي للحزب الوطني وبشكل سريع ومؤثر.

في كل الأحوال لا اعتقد أن مهمة هذا البرلمان ستكون سهلة بالنظر إلي عدد المقاعد التي تحققت تصويتيا للحزب الوطني.. والناس تنتظر.

لقد تطلع الرئيس مبارك إلي عمل رفيع من البرلمان بما يضع مكتسبات التنمية بين أيدي الناس وفي تفاصيل حياتهم اليومية معتبرا أن الفوز الكبير الذي حققه الحزب الوطني ليس سوي مسئولية كبيرة وجسيمة تقع علي كاهله وهو العمل المنتظر من هذا البرلمان