الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 9 عناصر متهمين بالتعدى على القوات والمنشآت الشرطية وسرقة محتوياتها بشمال سيناء




السويس ـ سيد محمد

تمكنت قوات الدفاع المدنى والإطفاء بميناء الأدبية التجارى بالسويس من السيطرة على حريق هائل عقب انفجار أحد تنكات الوقود على سطح السفينة أثناء إجراء عمليات الصيانة ما اسفر عن اصابة أربعة من العاملين على سطح السفينة.
حيث كانت السفينة  «NOOR» التجارية تجرى بعض أعمال الصيانة والإصلاح بالغاطس الخاص بميناء الأدبية وأثناء عمليات اللحام انفجرت اللمبة الخاصة باللحام والتى كانت بالقرب من خزان وقود مما أدى إلى انفجاره أيضا ونشوب حريق هائل أدى إلى إصابة 4 من العاملين والبحارة وعلى الفور تدافعت قوات الدفاع المدنى والإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق وتم نقل المصابين الى مستشفى السويس العام.
هذا وقد أعلنت هيئة موانى البحر الأحمر عن عدم تأثر الملاحة بالحادث وتابعت فى بيان صادر عن الهيئة انه تم السيطرة على الحادث وحركة التجارة والملاحة تسير بصورة طبيعية فى الميناء.
أعلن مصدر أمنى أنه تم ضبط 9 عناصر متهمين بالتعدى على القوات والمنشآت الشرطية والاستيلاء على محتوياتها بشمال سيناء.
وقد تم ضبط كل من، محمد ع. أ.ك ( 31 عاما) عامل، و سليمان س . س ( 38 عاما) عامل ، وإبراهيم ر.غ.أ(22 عاما) نجار مسلح، وجميعهم مقيمون بحى الصفا بالعريش، وذلك لتورطهم وآخرون فى التعدى على القوات والمنشآت الشرطية .. وقيام الأول ( محمد ع ) بتزعم مجموعة من التكفيريين واستهداف أفراد الشرطة والقوات المسلحة.
وأضاف المصدر أنه بمواجهتهم، اعترفوا بحرق وإتلاف والاستيلاء على محتويات مبانى الحماية المدنية وجمارك شمال سيناء ومبنى استراحة اللواء محافظ شمال سيناء.
كما تمكنت مباحث المديرية ومباحث قسم شرطة أول العريش من ضبط كل من : علاء س . ع . ع ( 38 عاما) عامل خردة .. والمطلوب ضبطه وإحضاره وآخرين بالاشتراك والتحريض على حرق وإتلاف مبنى الحماية المدنية والاستيلاء على محتوياته ، وبتفتيش مسكنه تم ضبط مسروقات خاصة بالدفاع المدنى ، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر باستيلائه على تلك المضبوطات من إدارة الحماية المدنية.
وتم ضبط سالم س . أ . س ( مواليد 15/3/1958 ) المقيم فى قاطية بدائرة قسم شرطة رمانة ، ياسر ص . م .ع (مواليد 16/5/1971 ) المقيم فى حى العمارين بدائرة قسم شرطة بئر العبد ، عقيل س .ع . ع ( مواليد 26/4/1967 ) المقيم أمام المركز الحضرى بدائرة قسم شرطة بئر العبد، محمد أ.م. ح (مواليد 7/12/1967 ) المقيم فى حى الدواغرة بدائرة قسم شرطة بئر العبد ، قابل م . ح . ز (مواليد 22/9/ 1980) المقيم فى المغارة بدائرة قسم شرطة الحسنة، وذلك لقيامهم بالتحريض والتعدى على المبانى الأمنية والاستيلاء على محتوياتها.