السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة الهدوء لشمال لبنان.. و”ميقاتى”: الجيش يمتلك جميع الصلاحيات لضبط الأمن




بيروت –وكالات الأنباء
 
تراجعت حدة الاشتباكات المسلحة بين أهالى منطقـتى جبل محسن وباب التبانة فى مدينة طرابلس شمال لبنان،والتى راح ضحيتـها ستة قتلى وعشرات الجرحى فى الأيام الأخيرة.
وشهدت المدينة امس انتشارا كثيفا لقوات الجيش اللبناني،رغم  وجود بعض الاشتباكات المتقطعة وعمليات قنص التى تحدث بين الحين والأخر.
وتصاعدت حدة المعارك امس الأول بين منطقتى باب التبانة وجبل محسن،إذ استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ومدافع الهاون بالتزامن مع عمليات قنص متبادلة، حسب ما ذكرته مصادر أمنية.
من جانبه أكد رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل نجيب ميقاتى أن قوات الجيش والقوى الأمنية ستتخذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية وستستخدم كامل صلاحياتها لإنهاء حالة العنف والانفلات الأمنى التى تشهدها مدينة طرابلس حاليا.
وقال ميقاتى :”إن الاجتماعات التى تم عقدها خلال اليومين الأخيرين شددت على إطلاق يد القوى الأمنية فى ضبط الوضع الأمنى بشكل صارم ومتوازن خصوصا وأن قيادات طرابلس دعت إلى الحسم ورفع الغطاء عن أى مخالف للقانون وإعادة الهدوء إلى المدينة بالتوازى مع قيام السلطة القضائية باحقاق العدالة ومحاسبة المخلين بالأمن بدءاً من تفجيرى طرابلس وانتهاء بكل أعمال الفوضى والاعتداءات على المواطنين.
من جانبه طالب وزير العدل اللبنانى شكيب قرطباوى امس رئيس الوزراء اللبنانى المكلف تمام سلام بعدم الاعتذار عن تشكيل الحكومة.
وأثنى قرطباوى على تأكيد الرئيس اللبنانى ميشال سليمان بضرورة عدم التمديد لولايته.