الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المؤتمر» ينفى وفاة «صالح».. والسلطات اليمنية تعلن حالة الاستنفار الأمنى




نفى مستشار رئيس حزب المؤتمر اليمنى أحمد الصوفى الأنباء التى ترددت عن وفاة الرئيس السابق على عبدالله صالح ولكنه أقر أن صالح فى وضع صحى حرج.
وأوضح المسئول اليمنى أن صالح لم ينقل الى أى دولة وأنه لا يزال فى منزله بصنعاء.
وكانت مواقع إخبارية الكترونية يمنية مناوئة لصالح قد أفادت امس إنه فى حالة موت سريرى ويرقد فى العناية المركزة بأفضل المستشفيات فى السويد.
من ناحية أخرى أعلنت السلطات اليمنية عن إطلاق حملة أمنية عسكرية مشتركة وواسعة الانتشار ضد العناصر المسلحة فى جميع محافظات البلاد وذلك فى وقت تشهد فيه اليمن حالة انفلات أمنى غير مسبوق.
وقال نائب مدير مركز الإعلام الأمني، العقيد محمد حزام،: «إن قيادة الوزارة أعطت توجيهات صارمة للقيادات الأمنية بالمحافظات لمنع المظاهر المسلحة فى محافظاتها ومنع دخول أى قطعة سلاح إليها مع تنفيذ القوانين والقواعد المرورية على مختلف المركبات بما فيها الدراجات النارية وضبط أى مركبة تخل بالأمن أو تتجاوز القواعد والقوانين المرورية، بالإضافة إلى توسيع عمل مختلف الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط المطلوبين أمنياً.
وقال حزام: «إن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعى بمختلف محافظات الجمهورية اليمنية ومواجهة شتى الجرائم والقضايا المتعلقة بحمل وحيازة السلاح والقضاء على المظاهر المسلحة ومنع استغلال المركبات فى تنفيذ الجرائم الإرهابية والتخريبية والحد من الحوادث المرورية وحوادث السلاح، بالإضافة إلى تفعيل عمليات وإجراءات ضبط المطلوبين أمنياً».