الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإبراهيمى يصل طهران.. ومشاورات لعقد اجتماع وزارى عربى




كتب – خالد عبد الخالق ووكالات الانباء

وصل المبعوث الأممى والعربى إلى سوريا الأخضر الابراهيمي، امس السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران ضمن جولة إقليمية تحضيرا لمؤتمر جنيف - 2 المقرر عقده الشهر المقبل.
ودعا الابراهيمي، الاثنين الماضي، خلال زيارته بغداد جميع الدول ذات النفوذ إلى المشاركة فى جنيف- 2.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» ان الامين العام للجامعة العربية يجرى اتصالات ومشاورات بين عدد من وزراء الخارجية تمهيدا لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب من اجل الاعداد التحضير لمؤتمر جنيف 2 ، واوضح المصدر انه يتم الان اعداد ورقة عربية من اجل عرضها على وزراء الخارجية العرب وفى حالة اقرارها من قبل وزراء الخارجية فسوف يتم رفعها الى مؤتمر جنيف واعتبارها  الورقة العربية التى تحدد الموقف العربى من اى عملية تسوية سياسية مستقبلة فى سوريا ، واوضح المصدر انه فى حال حدوث توافق بين وزراء الخارجية العرب فسوف يتم عقد الاجتماع الوزارى اوائل الشهر القادم .
على جانب أخر ، نفى تنظيم “جبهة النصرة لأهل الشام”،  امس السبت، مقتل زعيمها أبو محمد الجولانى أو حتى إصابته، مؤكدة أنه “بخير”، وذلك ردا على إعلان دمشق مقتل الجولانى فى معارك بريف اللاذقية فى غرب سوريا.
 وأضافت الجبهة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى بيان نشرته مواقع جهادية “نبشر الأمة أن الفاتح أبو محمد الجولانى بخير يتقلـب فى نعم الله التى لا تعد ولا تـحصى”.
وكان التلفزيون السورى أعلن فى خبر عاجل مساء الجمعة مقتل زعيم الجبهة التابعة لتنظيم القاعدة فى ريف اللاذقية، لكن وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” التى أوردت النبأ أيضا سرعان ما طلبت من مشتركيها الغاءه.