الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

14 تشكيلاً يضم أمن مركزى وقناصة ومكافحة إرهاب وعمليات خاصة لتأمين محاكمة المعزول




علمت «روزاليوسف» أن وزارة الداخلية سوف تستعين بـ14 تشكيل أمن مركزى وفرق قناصة ومكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وحتى كتابة هذه السطور لم تتلق الداخلية ردا رسميا من القوات المسلحة يفيد بحضور مرسى إلى جلسة محاكمته رغم أن الداخلية والأمن الوطنى أكدوا لجهات سيادية أن الداخلية قادرة على التأمين والتعامل بكل حزم مع دعوات التخريب للمحظورة.
كما أكد مصدر أمنى أن دعوات التحريض لن تثنى الحكومة عن إجراء المحاكمة ووضع المعزول فى القفص وأن من يحاول افشال المحاكمة أو الاقتراب من مسافة تم تحديدها سوف يواجه بالذخيرة الحية، حيث ستفرض الداخلية كردونا أمنيا قبل المحكمة بمسافة 5 كيلو، كما سوف تقوم إدارة المفرقعات بتمشيط محيط المحكمة التى تم تحديدها فى معهد أمناء الشرطة القريب من سجن طرة، وسوف تستخدم الداخلية أجهزة متقدمة للكشف عن المفرقعات من مسافات طويلة.
كما علمت «روزاليوسف» أن اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لأمن الجيزة سوف يحضر خطة التأمين وباقى قيادات الداخلية منهم اللواء أحمد حلمى مساعد أول الوزير للأمن.
وقد أرسل الأمن الوطنى تقريراً لوزير الداخلية يؤكد فيه أنه فى حالة حضور مرسى الجلسة سوف يدعو أنصاره للتظاهر وسوف يشدد المخلوع على كلمة سلمية حتى لا تتم معاقبته قانونيا فى حالة وجود ضحايا.
كما أضاف التقرير بأن هناك حركات ودعوات على الـ«فيس بوك» تحرض ضد الجيش والشرطة وهيئة المحكمة وتطالب بالشهادة فى سبيل الشرعية.
وعلمت «روزاليوسف» أن القيادى السلفى محمد الكردى عضو لجنة الدستور فى عهد المعزول يقوم بتحريض المواطنين فى منطقة الطالبية بالهرم للتجمع يوم المحاكمة للتظاهر أمام مقر المحكمة حيث يعتبر الكردى من قيادات الجبهة السلفية فى الهرم وله شعبية وقدرة على حشد المواطنين للتظاهر وهو ما يفعله كل يوم جمعة.
وأشارت مصادر أن فريق تدريب كلاب الشرطة انتهى من تدريب 10 كلاب من نوع «المالينو» المسئول عن حراسة السفارة الأمريكية والمتخصص فى كشف المتفجرات لاستخدامها يوم المحاكمة.