الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر خريطة التعهدات






 
محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 26 - 12 - 2010



مؤتمر الحزب الوطني الذي بدأ أعماله صباح أمس ليس ككل المؤتمرات السابقة.. إذ ينعقد بعد انتخابات برلمانية ساخنة وشاقة أعلن فيها الحزب عن برنامجه الانتخابي والتعهدات الانتخابية وآليات تنفيذ هذا البرنامج بشكل واضح ودقيق.

وفي هذا السياق استطاع الحزب الوطني الحصول علي الثقة الشعبية في قدرته علي تنفيذ ما جاء في برنامجه الانتخابي من تعهدات تبني علي نتائج واضحة تم تحقيقها منذ انتخابات 2005 وآليات محددة وسائليا وزمنيا في تنفيذ ما تم التعهد به في 2010.

فحقق هذه الاغلبية البرلمانية الكبيرة والتي ستقود في طريق انجاز التشريعات وسن القوانين التي ستدفع بالضرورة إلي تطبيق تلك التعهدات والالتزامات في البرنامج الانتخابي للحزب. وكلها تصب في خانة تحقيق مصالح البسطاء كأولوية اولي ترتقي بتفاصيل حياتهم اليومية وترفع عنهم ضغط الحاجة ولها برامج تتعلق بالاستثمارات و فرص العمل والتوظيف و منها ما يخص الأجور..

وغيرها من التعهداتوالخوف من المستقبل ولها برامج تتعلق بالرعاية الصحية وقانون جديد للتأمين الصحي.. وما يتعلق بالواجب الاجتماعي من معاشات ضمان للأسر الاولي بالرعاية والارتقاء بالقري الأكثر فقرا.. وغيرها من الالتزامات.ومن ثم فإن المؤتمر السابع لحزب الاغلبية.. مؤتمر مختلف.. المنتظر منه الكثير في اطار خريطة اتفاق بين الحزب و حكومته أفكار وآليات وبرامج زمنية وخطط عمل تضع تلك التعهدات الانتخابية علي أرض الواقع في خطوات تنفيذية.ستدور المناقشات في جلسات العمل طبقا لما هو معلن وستصب في خانة التحرك السريع فيما يصل بنتائج هذه الالتزامات إلي ايدي البسطاء والفقراء والمهمشين.. رعاية صحية واجتماعية وتعليمية وخدمات.. وفي تفاصيل حياتهم اليومية.. هدف واضح لحزب الأغلبية.. وهدف مؤكد للمؤتمر السابع.