السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة تبدأ فى تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير عشش شارع السودان




بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان بالدقى والذى تنفذه المحافظة على ثلاث مراحل لإنشاء 265 وحدة سكنية يتم نقل سكان العشش فيها وتم إنهاء المرحلة الأولى من المشروع وتضم 30 وحدة سكنية وتسليمها إلى مستحقيها منذ أيام.
صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقال أنه تم ترسية تنفيذ المرحلة الثانية على شركة الأمانة للمقاولات والتى تقدمت بأقل العطاءات لإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالى 75 وحدة و 40 محلاً تجارياً وبتكلفة 5.2 مليون جنيه.
وأضاف المحافظ فى تصريحات له امس أن الشركة المنفذة بدأت بالفعل فى أعمال الحفر للموقع ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة فى 9 أشهر ليتم تسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل حيث يتم نقل سكان العشش إلى الوحدات الجديدة.
وأكد أن المشروع يتم تنفيذه من منطلق أحقية سكان هذه المناطق فى حياة آدمية وكريمة ورفع مستواها الإجتماعى والثقافى ويتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.. وأشار عبد الرحمن إلى مراحل تنفيذ المشروع وتضم الأولى 30 وحدة سكنية والثانية 75 وحدة سكنية والثالثة 160 وحدة سكنية.
لافتا الى  أن مساحة الوحدة تبلغ 42 م2 ويتم تسليم الوحدات للمستحقين من أصحاب العشش والمسجلة أسمائهم قبل البدء فى تنفيذ المشروع من خلال الحصر الميدانى والواقعى للمقيمين بالفعل فى المنطقة منذ عشرات السنين.