الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والخلاف يعصف بتحالف «الجماعة»





دعا مايسمى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب غدا  الثلاثاء الى  مليونية تحت عنوان «مليونية صمود واستقلال القضاء» اللافت ان يقود هذا التظاهرات جماعة الاخوان التى لم تتوقف عن مهاجمة السلطة القضائية خلال عام حكمها.
يأتى ذلك فى الوقت  الذى رفعت فيه جماعة الاخوان شعار «لاصوت يعلوا فوق صوت المعركة» داخل التحالف الوطنى مما قد يتسبب فى «تسونامى» لهدم التحالف المناصر لمرسى  وجماعته حيث يصر الاخوان على عودة الرئيس المعزول محمد مرسى ويطالب بعودة  الأوضاع كما كانت عليه قبل 3 يوليو.
ويؤيدهم فى هذا الرأى أحزاب  الأصالة، الفضيلة، الراية، العمل، ، بينما يرى طرف آخر ضرورة تقديم تنازلات من أجل إتمام مصالحة تحدث استقرارا فى البلاد ويتزعم هذا الفريق الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، ويساندها  الوسط، وتنظيم الجهاد.
وأكد  مصدر قريب من الإخوان أن الجماعة غير مستعده لقبول أى مبادرة للمصالحة تحت شعار لا مصالحة إلا بعد عودة مرسى وهو ما تعرف الجماعة انه مستحيل تحقيقه إلا أنها تتخذه ذريعة لرفض المصالحة.. وترى الجماعة أن أى مبادرة للصلح سيعقبها خلافات عميقة داخل الجماعة قد يعقبها تصدعات وانهيارات كبيرة لم يمر بها الاخوان من قبل، يأتى ذلك فى الوقت الذى تحاول فيه الجماعة الاسلامية  تقديم مبادرة لحل الأزمة الحالية.