الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوغلو: تركيا مع أى رئيس يختاره الشعب المصرى




كتب- أحمد سند ووكالات الانباء
 
توجه الأمين العام للجامعة العربية دكتور نبيل العربى الى المنامة امس فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام للمشاركة فى اجتماع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة ، وهو ضمن احد اعضاء مجلس إدارته.
على جانب آخر، أكد أحمد داود أوغلو وزير خارجية تركيا، أن تركيا تدعم أى رئيس شرعى مصرى منتخب من قبل الشعب سواء كان محمد مرسى أو غيره، لأنها تحترم قرارات الشعب المصرى، ولا تريد إلا أن تكون مصر قوية لأنها الضمان الوحيد للمحافظة على أمن واستقرار المنطقة.
كما أكد شاهين عبد اللايف سفير أذربيجان لدى مصر اهتمام حكومة بلاده بتعزيز التعاون مع مصر، وأنها ستتعامل مع أى حاكم يتم اختياره من قبل الشعب، مشيرا إلى احترام بلاده لمصر وإرادة شعبها وعدم تدخلها فى الشئون الداخلية لها.
وأعرب فى تصريحات للصحفيين امس الأحد عن تطلع بلاده إلى دور مصر الريادى فى العالمين العربى والإسلامى، مضيفا أن التعاون السياسى والاقتصادى بين البلدين كان ممتازا خلال العشرين عاما الماضية.
وقال إنه من المتوقع أن تنعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وأذربيجان عام 2014 والتى ستبحث سبل تعزيز التعاون فى كافة المجالات من بينها التعاون فى مجال البترول فى ضوء اهتمام كلا الجانبين بهذا المجال.
على جانب اخر ذكرت صحيفة صنداى تايمز البريطانية امس أن روسيا عازمة على الاستفادة من مشاكل الولايات المتحدة الدبلوماسية مع حلفائها فى الشرق الأوسط وذلك بالدفع فى اتجاه تعاون أكبر مع مصر فى مسعى قد يقود فى النهاية إلى حصول موسكو على منفذ إلى الموانيء المصرية على البحر المتوسط.