السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرب غانا يختبر وطنية بواتينج قبل مواجهة مصر .. ويرفض مواجهة حسام حسن ودياً




أكد كواسى أبياه، المدير الفنى للمنتخب الغانى، منح كيفين بواتينج لاعب وسط نادى شالكة الألمانى، فرصة أخرى لإثبات ولائه لبلاده، نافياً التهم التى تلاحقه بالتهرب من تمثيل المنتخب، وقرر ضمه لقائمة البلاك ستارز التى تستعد لمواجهة المنتخب الوطنى يوم 19 نوفمبر المقبل، فى إياب الدور النهائى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.
أضاف أبياه، فى تصريحات للصحافة الغانية، أن هذه الفرصة ستكون بمثابة الاختبار لبواتينج، إما بالموافقة على الانضمام لمنتخب بلاده ويكذب كل ما قيل عنه، أو أنه يقرر الاستمرار مع فريقه، ويثبت تهربه من ارتداء قميص النجوم السوداء. من جانبه حذر «الفيز افراي» وزير الرياضة الغانى  من توابع الحديث عن اجراء تغييرات فى تشكيل المنتخب المسافر الى القاهرة وايضا الكلام عن اجراء تغييرات فى الجهاز الفنى فى هذه المرحلة. وطالب وزيرالرياضة  بضرورة تركيز اللاعبين على المباراة بعيدا عن اى مؤثرات خارجية, وان الجميع لديه اصرار على حسم بطاقة التأهل الى النهائيات, وطالب بضرورة انهاء التوقعات الصبيانية والسلبية حول شكل المنتخب المقرر ان يواجه الفراعنة فى مباراة الاياب.
وقال افراى ان الحديث خلال الفترة الاخيرة عن اجراء تغييرات فى الجهاز الفنى ما هى الا محاولة لتشتيت الانظار وايجاد نوع من الفوضى والارتباك داخل صفوف النجوم السمراء خاصة ان هناك تفاهما وتناغما بين اللاعبين والجهاز ولم يحدث شيء من قبيل ذلك بينه وبين اى من اعضاء الاتحاد.
من ناحية أخرى اعتذر المنتخب الغانى، بصفة رسمية، عن عدم مواجهة نظيره الأردنى، بقيادة المدرب المصرى حسام حسن، بسبب الخلاف الذى نشب بين الطرفين حول موعد إقامة المباراة الودية التى كان من المقرر إقامتها فى الرابع من نوفمبر المقبل، بالعاصمة القطرية «الدوحة»، حيث يستعد «منتخب الأردن» لمواجهة أوروجواى فى الملحق العالمى المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل. ذكرت صحيفة «الغد» الأردنية، أن منتخب غانا تمسك بإقامة المباراة فى السادس من نوفمبر المقبل، الأمر الذى قوبل بالرفض من جانب الجهاز الفنى للمنتخب الأردني، بقيادة حسام حسن، الذى تمسك بدوره على إقامة فى الرابع من الشهر ذاته، خاصة أن منتخب «الأردن» سيعانى من غياب عدد كبير من لاعبيه المحترفين فى الخارج فى ذلك الوقت.