الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المدير الإقليمى لليورومنى: هدف المؤتمر الرئيسى الحالى جذب استثمارات أجنبية لمصر




كتب ـ فتحى الضبع
أكد ريتشارد بانكس المدير العام الإقليمى يورومنى أن مصر سوف تستضيف فعاليات أكبر قد تمر فى الشرق الأوسط وهو يورومنى مصر 2013 وذلك فى 11 من نوفمبر المقبل.
حيث أكد بانكس أن المؤتمر يضم نخبة من أهم المستثمرين والمسئولين فى مصر والعالم لمناقشة المشكلات والتحديات الاقتصادية فى البلاد وكذلك المنهج الاقتصادى الذى تتبعه مصر الآن والسيناريوهات المتوقعة فى المستقبل.
وأضاف أنه من المهم للغاية إقامة مؤتمر يورومنى هذا العام بالتحديد على الرغم من حالة عدم الاستقرار على الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وقال إنه يتحدث فى المؤتمر هذا العام نحبه من كبار المسئولين وصناع القرار فى القطاعين الحكومى والخاص ومنهم مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى وأحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة كاتيال.
بجانب المؤامرات الاقتصادية غير المطمئنة خلال الفترة الماضية كما يناقش استراتيجية الحكومة المصرية فى التعامل مع أهم وأكبر التحديات الاقتصادية ومنها تمويل عجز الموازنة العامة والنظرة طويلة الأجل للاقتصاد المصرى وكذلك التغيرات الملحة والتى من الممكن تطبيقها فى ظل المناخ الاقتصادى الحالى.
ويذكر أن يورومنى للمؤتمرات مؤسسة عالمية متخصصة فى تنظيم المؤتمرات المتعلقة بأسواق المال والاستثمار الخارجى.