الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلغاء تأجير الأرصفة للمحال والمقاهى بالشرقية




الشرقية - عماد المعاملى

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، إلغاء قرار تأجير الأرصفة للمحال التجارية والمقاهى، الذى أصدره محافظون سابقون.
وأوضح المحافظ خلال جولته  الميدانية  بشوارع مدينة الزقازيق، أن هذا القرار يأتى نتيجة سوء الاستخدام والتعدى على مساحات أكبر من المناطق  المؤجرة، مشددا على المنع التام لامتداد المحال وامتلاكها للأرصفة حرصا على راحة المواطن والشكل الحضارى للمدينة.
أمر سعيد بتشكيل لجنة فنية برئاسة استشارى المحافظة لاعمال الرصف والتجميل، تتولى إعادة تخطيط ميدان التحرير والمنطقة حوله بمدخل محطة السكة الحديد لتجميلها، تمهيدا لإنشاء جراج متعدد الطوابق.
وأشار محافظ الشرقية إلى انه بناء على تقرير هذه اللجنة سيتم على الفور التنسيق مع مسئولى شركات وهيئات المرافق من مياه وصرف صحى وكهرباء وغاز وتليفونات للمشاركة فى تنفيذ التخطيط والتصرف فى كل ما يتعلق بمرافقهم بالمنطقة ضمانا لعدم قطع أى خدمة عن المواطنين.
كما قرر المحافظ أثناء الجولة، فرض غرامات تراوحت بين 1000 و5 آلاف جنيه على عدد من أصحاب المحلات والمقاهى المخالفة والعقارات التى تقوم باعمال هدم وصيانة دون عمل سواتر تحمى المارة والسيارات، فضلا عن عدم إزالة مخلفاتها من الشوارع.