الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال المستشفيات والوحدات العلاجية يهددون بالإضراب الشامل




كتب- إبراهيم جاب الله  
هدد العاملون فى الخدمات الصحية والبالغ عددهم مليون عامل بالاضراب الشامل، والامتناع عن العمل بسبب ما قررته الحكومة بصرف حافز اضافى خاص للأطباء البشريين والصيادلة والبيطريين وهيئة التمريض وحرمان بقية الفئات من هذا الحافز.
وأكد محمد نبيه، رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية أن الكادر الذى تنتوى الحكومة تطبيقه لا يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية لشموله على فئات معينة دون الاخرى داخل منظومة تقدم خدمة واحدة .
وأضاف فى تصريحات أمس أن ما أعلنته وزارتا الصحة والسكان، والمالية بتطبيق صرف هذه الزيادة فى الاجور من يناير بأثر رجعى يتعارض مع قرارات الحكومة السابقة، والتى أكدت اعداد مشروع ما يسمى بكادر الاطباء بأنه سيشمل جميع العاملين فى الحقل الصحى دون استثناء.
بينما أعلن مجدى عوض، الأمين العام لنقابة العاملين بالعلوم الصحية، الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة للعاملين المنتمين للنقابة والذين يقدر عددهم بـ750 الف عامل، لتحديد الجدول الزمنى للاضراب عن العمل بسبب استثنائهم من الحافز الذى سيتم تطبيقه على الاطباء والممرضين.
وأضاف: الجدول الزمنى للاضراب سيشمل المستشفيات والوحدات الصحية والعلاجية والمراكز الطبية بالقطاعين العام والخاص، واصفا قرار الحكومة بـ«الإهانة» لكرامة مليون من الاداريين والفنيين وخدمات المعاونة الذين بدونهم لا تتم منظومة تقديم الخدمة العلاجية.