الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«يعقوب» العطاء المصري الأصيل







محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 12 - 01 - 2011


حفظ الله مصر.. هوالدعاء الذي اختتم به الرئيس مبارك كلمته وهو يكرم د. مجدي يعقوب ويقلده أعلي وسام مصري لا تمنحه مصر إلا لرؤساء الدول ولمن يقدمون الخدمات الجليلة للوطن والإنسانية.

وقد استحق أعلي وسام وعن جدارة البروفيسور «مجدي يعقوب» تقديراً من رئيس مصري وطني .. الرئيس مبارك الذي جعل كل دقيقة من تفاصيل أيام عمره.. مقاتلا وسياسيا وزعيما.. في خدمة هذا الشعب وهذا الوطن.. فيثمن من العمل والاجتهاد والنوايا المجردة في السعي الدءوب من أجل صالح الوطن وبسطائه.
وفي هذا السياق تأتي حيثيات منح الوسام المصري الاعلي للسير «مجدي يعقوب» في كلمات الرئيس تستند إلي إحساس «يعقوب» الوطني العالي وادراكه للمسئولية الاجتماعية والأخلاقية والإنسانية التي تقترن بالشهرة والنجاح.

وإن هذا الوسام المصري الأعلي الذي تقلده الدكتور «مجدي يعقوب» هو تكريم لعطاء مصري أصيل لهذه الأرض الطيبة ولشعبها العريق.. كنموذج وصفه الرئيس مبارك بالنموذج الراقي للإخلاص لمصر لم يبتغ مغنما أو مصلحة ذاتية هو يعمل في صمت دون صخب أو ضجيج.

وهو - د. مجدي يعقوب - نموذج الإخلاص الوطني الناجح الذي يستحق فضلا عن التكريم.. كل الدعم لمساندة جهوده.. إدراكا وطنيا بحجم ما يقدمه دون أن يطلب منه أحد أو يكلفه أحد.

ومن ثم فإنه في هذه اللحظة المجيدة - لحظة التكريم - يأتي تكليف الرئيس مبارك للحكومة ودعوته للقطاع الخاص والمجتمع المدني للوقوف إلي جانب النموذج المصري الأصيل د.مجدي يعقوب ومساندة الجهود التي يبذلها بتعبئة الموارد المالية التي توسع المجالات أمام عمل د. يعقوب بما يعظم من الاستفادة من عمله الوطني المخلص لمصر.. وطنا وشعبا.

بارك الله في مصر حفظها بالمخلصين من أبنائها.

[email protected]