الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد تاكسى لندن.. «إيزى تاكسى» فى مصر باستثمارات 200 مليون جنيه




بداية الشهر الحالى تم إطلاق تطبيق «إيزى تاكسى» الذى تدعمه الشركة الألمانية روكيت انترنت «إيزى تاكسى» هو تطبيق عالمى يتم تحميله على الأجهزة المحمولة ويساعدك فى سهولة طلب وحجز أى سيارة آجرة.

وتبدأ هذه الشركة سريعة النمو حملة توسع فى أفريقيا والشرق الأوسط بعد استلامها الدفعة النقدية الثانية من مشروع مشترك بين شركة «روكيت إنترنت» وشركة الاتصالات الأوربية «ميليكوم»، حيث بلغ حجم استثماراتها الأولية لهذه السنة حوالى 200 مليون جنيه.

ويأتى هذا التمويل الضخم كنتيجة للنجاح الساحق الذى حققته هذه الشركة فى الكثير من البلاد  فى قارات آسيا وأمريكا اللاتينية خصوصًا فى البرازيل وكولومبيا؛ حيث استطاعت «إيزى تاكسى» فى غضون 10 شهور السيطرة على سوق سيارات الأجرة.

يعمل هذا التطبيق المجانى على مساعدتك فى الحصول على سيارة أجرة بطريقة سهلة وسلسة؛ فبضغطة زر بسيطة على هاتفك الذكى، يُمكنك أن تضمن وجود سيارة أجرة بانتظارك فى الوقت الذى تريده سواء كنت بالمنزل أو فى أى مكان آخر. ساعد كل من بساطة التطبيق وسهولة استخدامه على سرعة انتشار هذا التطبيق وتحميله على الهواتف الذكية فى مختلف بلاد العالم.

 تتضمن خطة الشركة للتوسع فى أفريقيا والشرقالأوسط، مصر كأول محطة لها وبالأخص القاهرة وذلك نظراً للبيئة الجذابة لهذا النوع من الاستثمارات لكونها أكبر المدن من حيث عدد السكان.

 صرح حسين عبد الكريم – المدير الاقليمى ومؤسس «إيزى تاكسى مصر عن سبب اختيار القاهرة كنقطة بداية لانطلاق الشركة أجاب أن القاهرة من أكبر المدن من حيث عدد السكان مما يجعل وسائل النقل والمواصلات واحدة من أكثر القضايا المُلحة بها، وبالتالى أى مشروع جديد يهدف إلى المساهمة فى حل تلك الأزمة سوف يُلاقى الترحيب وأضاف قائلاً: «إن العدد الضخم لسكان القاهرة يفرض بالمثل وجود عدد كبير  من سيارات الأجرة، وتوافر العرض والطلب فى أى سوق يساعد كثيراً على سرعة نمو أى شركة. وحيث إن العدد الاغلب من سيارات الأجرة فى مصر تعتمد على المجهود الذاتى لأصحاب هذه السيارات بدلاً من أن تُدار من قبل شركات، فإن هناك مساحة كبيرة لتحسين مثل هذه الخدمات إذا نظمت عن طريق شركة وذلك يؤدى إلى تجربة أفضل للعملاء وتطوير خدمات النقل العام فى البلد».