الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«غبور» يعتزم تجميع «فيرنا» و«النترا» بالكامل محلياً




قالت مصادر بشركة جى بى اوتو أن هناك مفاوضات مكثفة تجريها المجموعة مع شركة هيونداى الكورية لتجميع عدد من موديلات السيارات فى مصر خاصة فى الوقت الذى تناثرت انباء عن وقف انتاج فيرنا محليا اعتبارا من العام المقبل  الا ان المفاوضات تشمل التجميع الكامل للسيارة بما يضمن خفض اسعارها واستمرار تربعها على عرش المبيعات وتستحوذ فيرنا على 50% من حصة هيونداى فى السوق المحلية.

وأكدت المصادر لسيارات روزا أن المفاوضات تشمل تجميع عدد من موديلات الشركة محليا فى مقدمتها النترا وهو ما سيخفض سعرها فى السوق محليا وتعتزم الشركة طرح وقف تسويق السيارة I10 محليا وطرح سيارة بديلة خلال الفترة المقبلة.

وكانت الشركة قد اجرت عدداً من العمليات التوسعية فى مصنع الشركة ساهمت فى تطوير انتاجية المصنع إلى 80 ألف سيارة سنويا وستفتتح قريبا مركز خدمة بالطريق الدائرى بالقطامية.

وقامت الشركة مؤخرا بافتتاح أكبر مركز خدمة وبيع وقطع غيار «3S» فى أفريقيا والشرق الاوسط لـ«هيونداى» بالكيلو 22 طريق مصر – الاسماعيلية الصحراوى فى مايو من العام الماضى باستثمارات بلغت 370 مليون جنيه، علاوة على افتتاح مركز خدمة «3S» أيضا بمنطقة الكيلو 20 فى أسيوط باستثمارات حوالى 90 مليون جنيه.