الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منافسة شرسة مع شفيق جبر على التوكيل..كريم النجار يقتنص «سيات» ويستعد لانطلاقة كبيرة فى السوق




لم تمض أيام على أنباء صفقة فورد التى من المزمع أن يستحوذ عليها عبد اللطيف جميل حتى تواترت أخبار مؤكدة عن انتقال وكالة العلامة التجارية سيات بالسوق المصرية من الشركة الهندسية للسيارات «SMG» إلى الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف «EATC» وكيل علامة فولكس فاجن مصر بسبب نسبة المبيعات المتردية لسيارات العلامة، بجانب الأداء العام المتدنى للتسويق لعلامة رائعة كسيات يمكنها فعل الكثير فى السوق المحلية.
 
المفاوضات استمرت عدة اشهر من الشركة الام حسمت أخيرا لصالح النجار وتقرر انتقال وكالة سيارات العلامة التجارية سيات إلى شركة كيان مصر للتجارة والاستثمار، وهى شركة مساهمة تأسست فى ديسمبر 2012، حيث أصبحت الممثل الوحيد للعلامة التجارية سيات فى مصر.

وكان رجل الأعمال شفيق جبر، صاحب شركة « أرتوك أوتو » وكيل سيارات سكودا كان من بين المنافسين على الصفقة، ودخل فى منافسة شرسة مع النجار إلا أن الشركة الأم فضلت الأخير لاستحواذه على علامتين تجاريتين تمتلكهما هما «أودى» و«فولكس فاجن»، علاوة على تواجده الدائم فى مصر.

أما عن مهمة الوكيل الأولى هو البدء فى بناء شبكة علاقات قوية مع المستهلك المصرى من خلال التركيز على المبيعات وخدمات ما بعد البيع لتغطية القاهرة والإسكندرية، بالإضافة لعدة مدن أخرى لتحسين مستوى خدمة عملاء سيات فى مصر.

وتمتلك سيات فى مصر عدداً من ابرز الموديلات الجديدة التى تؤهلها مع القليل من المجهود ورؤية تسويقية مبتكرة إلى أن تتربع على عرش السوق بما تمتلكه من امكانيات حيث إن سيارات سيات لديها امكانيات التكنولوجيا الحديثة فى محركاتها فضلاً عن التصميم الخارجى الجذاب والمميز بالطابع الرياضى الذى يبرز الرشاقة والديناميكية بسياراتها وينعكس ذلك على الأداء والاعتمادية التى توفرها عائلة سيات بداية بسيارتها الشبابية إبيزا المقدمة بثلاثة نماذج متنوعة هاتشباك ذات خمس أبواب، إبيزا SC الكوبية الثلاثية الأبواب، مع نموذج ST استيشن واجن، انتقالاً لطراز ليون هاتشباك المدمجة، ختاماُ بالسيارة العائلية ألتيا XL المثالية.
كما تمتلك سيارات سيات مجموعة واسعة من المحركات الاقتصادية جدير بالذكر أن شركة كيان مصر للتجارة والاستثمار مملوكة لرجل الأعمال المصرى كريم النجار المشهور بخبرته الواسعة فى مجال الاعمال التجارية المتعلقة بالسيارات.