الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة 5 آلاف حالة تعد من 85 ألفاً بالغربية




الغربية - روزاليوسف
شن اللواء الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بمنطقة الإستاد، وزمام الوحدة المحلية لقرية "شوبر" بطنطا، وإزالة مبنيين، وسط حراسة مشددة من قوات الشرطة
وقال المحافظ إنه أمر بإزالة كافة المبانى على الأراضى الزراعية التى مازالت فى المهد، وأنه فى انتظار قرار سيادى للتعامل مع المبانى التى إنتهى أصحابها بالفعل من إقامتها وإدخال المرافق لها. ولفت محافظ الغربية إلى أن حجم التعديات بالغربية وحدها منذ الثورة وحتى الأن بلغ 85 ألف حالة تعدى بإجمالى 4800 فدان زراعي، من أجود وأخصب الأراضى الموجودة بالدلتا، مشيدا بنجاح الأجهزة التنفيذية فى إزالة 5 آلاف حالة تعد خلال شهرين. وأشار نعيم إلى أنه تم مؤخرا إحالة عددا من الموظفين للنيابة الإدارية، وإيقاف 8 موظفين بالزراعة، والوحدة المحلية بشوبر، عن العمل، وإحالتهم للتحقيق لتواطؤهم مع المخالفين، وتربحهم من خلال وظائفهم، وعدم إزالة المخالفات فى المهد.
ومن ناحية أخرى أسفرت حملة لمديرية أمن الغربية، بالاشتراك مع إدارة قوات الأمن، ومديرية الزراعة، والوحدات المحلية المعنية، أمس عن إزالة 46 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمراكز "طنطا، وقطور، وسمنود".