الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النائب العام» يحيل المتهم بمحاولة قتل خالد داود إلى محكمة الجنايات




وافق المستشار هشام بركات النائب العام على إحالة المتهم بطعن الصحفى خالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب «الدستور» ومحاولة قتله، إلى محكمة جنايات القاهرة، محبوسا بصفة احتياطية، وذلك فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة جنوب القاهرة الكلية.
باشر التحقيقات إسماعيل حفيظ مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول للنيابة.
وأسندت النيابة إلى المتهم، ويدعى مصطفى محمد عبد الغنى (حداد) تهم الشروع فى القتل تنفيذا لغرض إرهابى، وإحراز سلاح أبيض «سكين» والاشتراك فى تجمهر، والبلطجة.
وتضمنت التحقيقات فى القضية أقوال الشهود وتحريات أجهزة الأمن التى أكدت ارتكاب المتهم للجريمة المنسوبة إليه، علاوة على أقوال خالد داود نفسه الذى تعرف على الجانى وأكد أنه هو ذات الشخص الذى قام بطعنه مستخدما سلاحا أبيض.
وكانت النيابة قد أجرت عرضا قانونيا فى سبيل التأكد من كون المتهم المضبوط هو الذى قام بارتكاب الجريمة.. حيث تم عرض المتهم على خالد داود قبيل دخوله إلى غرفة العمليات بالمستشفى لعلاجه، وأسفر العرض عن تعرف داود على المتهم، وتأكيده أنه هو الشخص الذى قام بالاعتداء عليه وطعنه بسلاح أبيض فى أنحاء متفرقة من جسده.
وكانت الواقعة قد جرت مطلع شهر أكتوبر الجارى، حيث كان خالد داود يقود سيارته مارا بالقرب من مسيرة تضم عددا من أعضاء «الإخوان» ولدى رؤيتهم له، انهالوا عليه بالشتائم والتهديد، وعقب ابتعاده عنهم بمسافة قليلة وصعوده كوبرى أبوالريش وجده مغلقا، فقامت مجموعات الإخوان بمحاصرة سيارته وانهالوا عليه بالضرب وحطموا السيارة، وقام أحدهم (المتهم) بطعنه فى جسده عدة طعنات نافذة باستخدام «سكين» محاولا قتله، قبل أن يسارع الأهالى إلى ضبط المتهم ومنعه من استكمال جريمته.