السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام العماني: إرادة الشعب المصرى خلقت فجراً جديداً للعرب




كتب- أيمن عبدالمجيد
شددت  الصحافة  ووسائل الاعلام العُمانية التأكيد  على تقدير السلطنة والشعب العمانى الشقيق   لمصر ،  وعلى ضرورة احترام جميع الأطراف لإرادة وقرارات الشعب المصرى  وعدم التدخل فى الشئون المصرية .
وقالت جريد عُمان: مرت مصر بلحظات دقيقة فى تاريخها خلال العامين الماضيين، وحبس العرب أنفاسهم  وهم يتابعون الأحداث حتى  استطاعت إرادة الشعب المصرى أن توجد فجرًا جديدًا على أرض الكنانة وأن تجعلها تبعث من جديد .
كما نشرت جريدة الرؤية العمانية تصريحات للسفير عمر الزيات، سفير مصر لدى سلطنة عُمان، أشاد فيها  بالموقف العمانى تجاه  الأحداث فى مصر، مؤكدا أنّ السلطنة تدعم دائما توجهات الشعب المصرى بغض النظر عن الحكومة أو النظام الحاكم، مشيرا إلى سياسات السلطنة قائمة على عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول .
وأعرب السفير الزيات عن تطلعه لزيادة حجم التبادل التجارى بين السلطنة ومصر فى المستقبل، مشددًا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ،   مشيرًا  - فى حوار خاص مع «الرؤية»- إلى حفاوة الاستقبال الرسمى الذى استقبلت به سلطنة عُمان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، مؤكدًا أن هذا الاستقبال يعكس الدعم الشديد من جانب السلطنة للوسطية والاعتدال ورفض الغلو والتطرف الديني.
وأوضح السفير أنّ وجود الجالية المصرية فى السلطنة قديم، ويحظى بتقدير من الأشقاء العمانيين، معربًا عن امتنانه الشديد لمشاعر الحب التى يحيط بها الشعب العمانى الجالية المصرية، لاسيما ما يبديه الأشقاء العمانيون من مشاعر تقدير وعرفان للمصريين.
وأوضح  أنّ تعداد  الجالية المصرية حاليًا يتجاوز أكثر من 51 ألف شخص، جزء كبير منهم يعمل بالتدريس، إضافة لأعداد من الأطباء والمهندسين والمهنيين والحرفيين.