الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيوشى مدربا لمنتخب ناشئى اليد.. وأبوزيد يهنئ مصطفى بولايته الجديدة للدولى




كتبت - فاطمة التابعى

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة تعيين عمرو الجيوشى مدرب المنتخب السابق والأوليمبى الحالى مديرًا فنيًا لمنتخب الناشئين مواليد 96. كما قرر مسئولو الاتحاد مواصلة منتخب السيدات لتدريباته على الرغم من اعتذار الاتحاد العربى عن إقامة البطولة العربية هذا الموسم.
على جانب آخر اختار الجهاز الفنى للمنتخب الأول للعبة بقيادة مروان رجب قائمة تضم 18 لاعبا لخوض منافسات بطولة ألمانيا الودية الدولية التى تقام فى الفترة من 1 إلى  3 نوفمبر المقبل. وضمت القائمة كلاً من محمود جابر، حسام خضر، يحيى الدرع، مصطفى خليل، محمد بسيونى، محمد علاء، عماد عبد الوهاب، ممدوح طه، مصطفى بشير، محمود فايز، باهر البدراوى، وسام سامى نوار، محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصرى، أحمد عبد الرحمن، أحمد حسن، كريم هنداوى ومحمد على.
 وتسافر البعثة يوم 31 أكتوبر الجارى حيث سيكون اللقاء الأول فى اليوم التالى مع السويد ثم يوم 2 نوفمبر مع ألمانيا، وأخيرا مع بولندا فى الثالث من نفس الشهر على أن تكون العودة للقاهرة يوم 4 نوفمبر.
وعلى صعيد انتخابات الاتحاد الدولى أرسل طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة برقية تهنئة للدكتور حسن مصطفى بعد احتفاظه بمقعد رئاسة الاتحاد الدولى لكرة اليد بالتزكية ، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى بالدوحة. وتعد هذه هى الولاية الرابعة على التوالى لمصطفى.
جديرا بالذكر أنه لم تترشح أى شخصية ضد مصطفى على منصب الرئاسة حتى موعد غلق باب الترشح للانتخابات يوليو الماضى.
هذا وأسند الاتحاد الدولى للعبة شرف تنظيم بطولة العالم للكبار عام 2019 إلى ألمانيا والدنمارك اللتين تقدمتا بملف مشترك لإستضافة البطولة.
وكانالصراع على استضافة المونديال قد جاء بين الملف «الألمانى الدنماركي» والبولندى و«النرويجى السلوفاكي». ولعبت خبرات الدولتين فى اللعبة وقوة منتخبيهما دورا كبيرا فى ترجيح ملفهما لاستضافة البطولة. وتعد تلك هى المرة الأولى التى يقام فيها مونديال اليد بنظام التنظيم المشترك. وسوف تستضيف اليابان بطولة العالم للسيدات فى نفس العام. فيما سبق أن حصلت فرنسا على شرف تنظيم مونديال 2017، بينما تنظم قطر المونديال المقبل فى 2015.