الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: تفعيل التعاون بين «القومى لحقوق الإنسان» والوزارة




أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم حرص الوزارة على تفعيل مسارات التعاون بين المجلس القومى لحقوق الإنسان وجميع قطاعات الوزارة وتعزيز علاقات التعاون بينهم، وذلك انطلاقًا من أهمية الدور المنوط بالمجلس فى الارتقاء بثقافة وقيم حقوق الإنسان فى المجتمع المصري.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير لكل من رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فايق ونائب رئيس المجلس عبد الغفار شكر فى إطار لقاءات السيد الوزير الدائمة مع قيادات منظمات المجتمع المدنى المعنية بقضايا وموضوعات حقوق الإنسان لبحث أطر التعاون والتنسيق بين هذه المنظمات وأجهزة وقطاعات الوزارة خلال المرحلة المقبلة بما يُعلى من احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية، وذلك فى ضوء اهتمام الوزارة بمنظومة حقوق الإنسان.
من جانبه أكد محمد فايق وعبد الغفار شكر دعمهما والمجلس لجهاز الشرطة ورجاله فى مواجهة التحديات الأمنية التى تمر بها البلاد، وأشادا بالجهود الأمنية خلال المرحلة الراهنة والدور الوطنى الذى قام به جهاز الشرطة منذ ثورة 30 يونيو.
كما أشارا إلى حرصهما وجميع أعضاء المجلس على دعم أطر التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجلس خلال المرحلة المقبلة بما يعُزز من احترام حقوق الإنسان والتصدى لأية انتهاكات.