السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوح: مرسى خائن وقاتل ويده ملطخة بالدماء




كتب ـ أحمد عبدالحليم

فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» قال محامى الجماعات الإسلامية الأشهر مختار نوح إنه عندما كان يدافع عن المتهمين من الجماعات الإسلامية كان يدافع عن مبدأ يؤمن به.. أما اليوم فإنه يرفض الدفاع عن الإخوان لأنهم متهمون ارتكبوا جرائم فى حق الوطن.
وفى سياق متصل أعلن مختار نوح رفضه الدفاع عن الرئيس السابق لأن محمد مرسى قاتل ويده ملطخة بالدماء وأيضا خائن لتعاونه مع الأمريكان ضد المصلحة الوطنية المصرية وكان يحاول إخفاء هذه العلاقة.
وأضاف مختار نوح إنه لم يحدث معه تفاوض من أى نوع للدفاع عن محمد مرسى ولكنه سئل عن طريق بعض الوسطاء حول امكانية ترافعه عن مرسى لكنه أبدى رفضه للدفاع عنه وذلك لقناعته بأن مرسى خائن وقاتل. وأشار نوح إلى أن بعضا من قيادات الإخوان قد تحدثوا مع سليم العوا للدفاع عن قيادتهم المحبوسين وأن محمد طوسون ومحمد دماطى لايعملان فى المحاماة ولكن الجماعة تستعين بهم فى تنظيم الشئون القانونية الخاصة بالجماعة.
ومن جهة أخرى قال المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق وعضو مجلس الشعب السابق، إن الرئيس المعزول محمد مرسى كان فاشلًا، وارتكب أخطاء عديدة طوال مدة حكمه للبلاد. وأضاف الخضيرى وان الرئيس المعزول محمد مرسى كان يفتقد أدوات السلطة، مؤكدًا مرسى كان سيسقط حال الاستفتاء عليه من قبل الشعب أثناء توليه حكم البلاد.
وأشار الخضيرى إلى أن مصر مشتعلة الآن بسبب مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أنه لم يتوقع أن يحرق أنصار الإخوان الكنائس بعد عزل مرسي. وقال الخضيري، إن مطالبة بعودة مرسى أمر يفوق توقعاتهم وأحلامهم.