الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رفع حالة الطوارئ لمواجهة الغدة النكافية 57 حالة للغدة النكافية بالقاهرة والجيزة




كتب – حسن أبوخزيم وبشير عبدالرءوف

تتواصل اصابات الطلاب بالغدة النكافية فى المدارس مابين محافظة تلو الاخرى ففى الجيزة كشف الدكتور على عبد الرحمن عن وجود 39 حالة مشتبه بها بالإصابة بالغدة النكافية منها 9 حالات بالمدارس و30 من خارج المدارس وأضاف أنه تم التعامل مع جميع الحالات عن طريق الجرعات العلاجية.. وقال إنه تم تكليف مديريتى التعليم والصحة بالمتابعة اليومية للتلاميذ والتنسيق المشترك لتشديد الرقابة والمرور الدورى على المدارس للاكتشاف المبكر لأى إصابات حتى يمكن التعامل السريع معها.
من جانبه أكد الدكتور سيف الدين سالم مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية  الصحة بالجيزة فى تصريحات خاصة أنه تم تسيير عدة لجان للسيطرة على المرض ومضاعفاته إلى جانب التوعية بالمدارس والتطعيمات المفتوحة فى قرى برطس وناهيا. لافتا إلى وجود نحو 10حالات للحصبة بقرية برطس أمس ولاوجود لحالات الحجز بالمستشفيات ولكن الخطورة ان القرى بالريف المصرى أكثر خطورة للاصابة بالحصبة نتيجة الانتشار بين العائلة الواحدة.
من جهته أكد السيد سويلم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن إجمالى اصابات الغدة النكافية بمدارس القاهرة وصل إلى 18 طالبًا.. ولفت إلى أنه تم اكتشاف 14 حالة امس الاول الثلاثاء، فى إدارة البساتين وفى آخر اليوم تم اكتشاف 4 حالات أخرى فى إدارة الوايلى التعليمية.