السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبارها




■ نظم المعهد المصرى الديمقراطى تدريبا بخصوص مشروع «مشاركة المرأة فى الحياة العامة»،الذى يمثل أحد عناصر برنامج المواطنة الفاعلة بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، والذى يهدف إلى بناء قدرات المواطن بصفة عامة والمرأة بشكل خاص لتكون أكثر فاعلية، وقادرة على بناء شبكة علاقات قوية محليا، وأيضا ترسيخ مبدأ الحوار والتسامح وبناء الثقة، والتواصل مع العالم الخارجى.
■ كرمت الجمعية العالمية النسائية للإعلام فى الولايات المتحدة 3 صحفيات من بينهن المصورة السورية، نور كلسى من حلب ومنحتهن جائزة الشجاعة الصحفية.
ولم تستطع نور كلسى الحضور شخصياً لتسلم الجائزة، فتم توثيق فيديو لعملها وعرضه خلال الحفل، يجسد عمل هذه المصورة الفوتوغرافية الشابة التى تعمل فى أكثر الأماكن خطرا على حياة الصحفيين وهو سوريا، حيث حملت الكاميرا وأرادت أن يرى العالم الدمار الذى حل بمدينتها حلب.

■ قامت امرأة سعودية متزوجة بطلب يد ممرضة لتكون زوجة رابعة لزوجها، مبينة أنها سبق وأن اختارت له الزوجتين السابقتين اللتين تعيشان معه حتى الآن.
من جانبها اعتذرت الممرضة عن قبول الطلب، كونها مخطوبة، فيما أبدت زميلاتها استغرابهن من هذا الطلب.
يذكر أن الطلب، تم بحضور ابنة المرأة، التى أكدت أن والدها يعمل معلماً ويعدل بين زوجاته وأبنائه وكل أسرة تعيش فى منزل منفصل.
 
■ ذكرت صحيفة «الباييس» الإسبانية أن شابا مصريا يعيش فى العاصمة الإسبانية مدريد أعلن أنه حامل فى الشهر السابع وهو بانتظار مولودته على أحر من الجمر.
وتابعت الصحيفة: أن ناجى حبيب سمير شاب مصرى مهندس كهرباء يبلغ من العمر 27سنة جاء إلى إسبانيا منذ ثمانية أعوام وتزوج من فتاة إسبانية واكتشف أن زوجته لاتستطيع الحمل ومع رغبتها فى وجود أطفال فى حياتها ذهب إلى أحد الأطباء وخضع لعملية تخصيب باستخدام حيوانات منوية لمتبرع غير معروف من بنك الحيوانات معتبرا أن الحمل والولادة تجربة إنسانية فى المقام الأول.