الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وسط القاهرة خارج الخدمة بسبب حلقة «البرنامج»




كتب ـ أحمد عبدالحليم

بين عشية وضحاها تحول كثير من متابعي برنامج البرنامج الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف علي فضائية cbc للاعتراض علي ما يقدمه البرنامج بعد الحلقة الأولي من موسمه الثالث والتي أذيعت الأسبوع الماضي، وسرعان ما تحول الاعتراض علي باسم يوسف إلي عمل احتجاجي لم يقدم عليه عناصر جماعة الإخوان والمؤيدين لحكم الرئيس المعزول وقت أن كانوا في الحكم. المصدمون من حلقة باسم يوسف الأخيرة تسببوا في أزمة مرورية خانقة بمنطقة وسط القاهرة بسبب احتجاجهم أمام مسرح وسينما راديو حيث يسجل باسم ثاني حلقاته مساء الأربعاء وكانت ردود الفعل الغاضبة قد ألغت البروفة التي يجريها باسم يوم الثلاثاء ودفعته لتسجيل الحلقة بدون عمل بروفة.
اللافت أن أعدا الأمس أصبحوا أصدقاء اليوم حيث دافع أنصار الرئيس المعزول عن حق باسم يوسف في ابداء رأيه عبر البرنامج، وذلك ليس حبا في باسم الذي طالما اتهموه بالشذوذ الجنسي وتنفيذ اجندة أمريكية وغيرها من الاتهامات التي طالت حياته الشخصية.
المعترضون الجدد علي موقف باسم يوسف دفعوا في وقفتهم الاحتجاجية صورا للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ولافتات مكتوب عليها نرفض إهانة رموز الدولة ورددوا هتافات تعتبر السيسي بطلا شعبيا لا يجوز إهانته.
مجموعة أخري من المؤيدين لباسم يوسف اعترضوا علي موقف المحتجين وحدثت بينهن مشادات كلامية تطورت لتصبح اشتباكات بالأيدي مما أغلق الحركة المرورية تماما في وسط القاهرة.