الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: طرح أول قرية لوجيستية متكاملة بمدينة 6 أكتوبر للاستثمار الوطنى والأجنبى




كتبت – نيفين صبرى

أكد الدكتور ابراهيم الدميرى وزير النقل أن الوزارة بدأت فى الاستعداد لطرح أول قرية لوجستية متكاملة على غرار التجارب الدولية فى انشاء تلك المناطق اللوجستية، مضيفا ان تلك القرية اللوجيستية ستقع  فى مدينة 6 اكتوبر بالقرب من المنطقة الصناعية وتبلغ مساحتها 400 فدان.
وقال وزير النقل إنه تم التخطيط لأن تحتوى تلك القرية اللوجستية والميناء الجاف على مسطحات تخزينية ومحطات وساحات لتداول الحاويات واوناش تفريغ وشحن باحدث التكنولوجيات، كما سيتم ربط المنطقة بشبكة اتصالات متقدمة، مضيفا ان تلك القرية سيتوافر بها مركز جمركى متكامل ومنطقة حرة.
وأضاف الدميرى أن وزارة النقل تعاقدت مع الاتحاد الاوروبى بهدف اعداد مستندات الطرح على المستثمرين، حيث بدأ فريق الاستشاريين من الاتحاد الاوربى العمل مع الوزارة وهيئة الموانئ البرية والجافة من الأسبوع الماضى.
كما أكد وزير النقل أن الوزارة لديها خطط طموحة فى تطوير القرى والمراكز اللوجيستية، خاصة أن هذه القرية هى الاولى من ضمن مخطط النقل الذى يحتوى على ست قرى لوجيستية اخرى بجوار المناطق الصناعية بجمهورية مصر العربية، وستكون كلها متصلة بموانئ مصر المختلفة من خلال شبكات السكك الحديدية والطرق.
واضاف  الدميرى أن طرح تلك القرى بهدف ضخ استثمارات جديدة فى القطاع لدعم الناتج القومى المصرى ،وتوفير فرص عمل تنوعية ومتخصصة فى القطاع ،كما يتيح الفرصة لتصدير وتسهيل خدمات النقل مع الدول العربية والأوروبية.
وأشار وزير النقل إلى أن الاستثمارات المتوقعة فى تلك القرية اللوجستية تبلغ 600 مليون جنيه مصرى  تقريبا ، ومن المقرر الانتهاء من اعداد مستندات الطرح فى منتصف ديسمبر 2013 يتم بعدها الترويج للمشروع والطرح بنهاية فبراير 2014.