الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس غرفة التجارة الأمريكية: الاقتصاد الأمريكى يحتاج بشدة للاقتصاد المصرى




كتب ــ فتحى الضبع

كشف أنيس أكلمندوس رئيس غرفة التجارة الأمريكية أن الفترة المقبلة سوف تقوم الغرفة بالتعاون مع العديد من رجال الأعمال بجذب المزيد من الاستثمارات العالمية للسوق المصرية بجانب توضيح الصورة الحقيقية عن امكانيات الاقتصاد المصرى الواعد.
وأضاف أنيس فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الاقتصاد الأمريكى يحتاج بشدة إلى يد تساعده على النهوض فى ظل ظروف عالمية شديدة الحرج وأن مصر أحد هذه الأيدى وتتمثل فى الامكانيات الهائلة لهذا الاقتصاد الواعد.
وأشار أكلمندوس إلى أن الخلافات السياسية واردة بين أى دولتين لكن الاقتصاد هو الذى يزيل هذه الخلافات أو اختلاف وجهات النظر وأن الساسة الأمريكيين عليهم النظر بموضوعية فى الأحداث التى تدور فى مصر وعدم تبنى وجه نظر واحدة.
وأكد: مصر الآن تمر بمرحلة مخاض سياسى ديمقراطى لم تشهده البلاد قبل ذلك وأن احترام إرادة الشعب لابد أن تضع فى الحسبان وأن استخدام قطع المعونة وسيلة لإرضاخ مصر لكنه لن يجدى فى كسب ود مصر.
وأشار إلى أن الحكومة الحالية رغم ما يحيط بها من حالة عدم استقرار إلا أن تحاول جاهدة أن تساهم بشكل ما فى تحريك المياه الراكدة وأن ذلك يحسب لها وأعرب قائلاً: إن مصر تحتاج إلى عمل من كل الطوائف وأن نبذ العنف هو الوسيلة الوحيدة للوصول لبر الأمان.