السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التنمية المحلية: تطوير 45 منطقة بـ«القاهرة والجيزة» بتكلفة مليار جنيه




كتب - حسن أبوخزيم
بالزغاريد استقبل أمس أهالى عشش شارع السودان بالدقى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أثناء قيامهما بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع تطوير عشش شارع السـودان وقـال الأهالى: «لأول مرة نشعر إننا عايشين فى شقق».
وأعلن اللواء عادل لبيب أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم البدء فى تطوير 45 منطقة عشوائية منها 15 منطقة بالجيزة و30 بالقاهرة بتكلفة مليار جنيه وتم إسناد المشروع للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن تكلفة تطوير جميع العشوائيات بالجمهورية تصل إلى 7 مليارات جنيه.
وقال الدكتور على عبد الرحمن: إن حصة الجيزة من تطوير المناطق العشوائية تبلغ 140 مليون جنيه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.
جاء ذلك خلال قيام اللواء عادل لبيب والدكتور على عبد الرحمن بوضع حجر الأساس لبدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان بالدقى والذى تنفذه المحافظة على ثلاث مراحل بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لإنشاء 265 وحدة سكنية بتكلفة فى حدود 20 مليون جنيه يتم نقل سكان العشش فيها وتم إنهاء المرحلة الأولى من المشروع وتضم 30 وحدة سكنية و28 محلا تجاريا وتسليمها إلى مستحقيها منذ أيام.
وكشف الدكتور على عبد الرحمن أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تطوير منطقة عشوائية جديدة ضمن المناطق الواقعة بزمام المحافظة.
وأشار إلى أن المحافظة تسير بخطى ثابتة فى مشروع تطوير العشوائيات وعمل نقلة حضارية للمقيمين بها وتحسين أحوالهم الاجتماعية والبيئية والثقافية انطلاقاً من أحقية كل مواطن فى حياة آدمية كريمة.
وأكد المحافظ أنه تم ترسية تنفيذ المرحلة الثانية على احدى شركات المقاولات التى تقدمت بأقل العطاءات لإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالى 75 وحدة سكنية و40 محلا تجاريا وبتكلفة 5.2 مليون جنيه.
وأضاف عبد الرحمن: إن الشركة المنفذة بدأت بالفعل فى أعمال الحصر للموقع ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة خلال 9 أشهر ليتم تسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل حيث يتم نقل سكان العشش إلى الوحدات الجديدة.