الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تخضع لمطالب عمال الغزل وتصرف 70 مليون جنيه لأجورهم




 كتب- إبراهيم جاب الله
خضعت الحكومة لمطالب عمال شركات الغزل والنسيج بعد تهديدهم بوقف عجلة الإنتاج فى 32 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، ووافقت وزارة المالية على صرف أجور 70 الف عامل فى هذه الشركات.
وقال عبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج ورئيس اتحاد العمال أن وزارة المالية فى مصر وافقت على صرف شيك بقيمة 70 مليون جنيه لسداد اجور عمال الغزل والنسيج عن شهر أكتوبر الجارى يستفيد منها 70 الف عامل فى 32 شركة والتى كان يجب صرفها منذ يوم 20 من كل شهر.
وجدد رئيس الاتحاد مطالبه من رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الاستثمار والقوى العاملة بضرورة توفير السيولة المالية لشركات صناعة الغزل والنسيج لتتمكن من شراء الخامات حتى لا تتكرر هذه المشكلة كل شهر.
وأكد رئيس الاتحاد أن الشركات مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الخامات وعدم توفير السيولة المالية اللازمة للتشغيل مناشدا الحكومة بتنفيذ روشتة العلاج لإنقاذ الصناعة والتى أقرتها الحكومة وشاركت فى وضع هذه الروشتة.
وقال رئيس الاتحاد العام إن الشركات تعمل الآن جزئيا حيث توفر نسبة من أجور العمال إلا أنها سوف تتوقف تماما عن العمل فى حالة عدم توفير الدعم من الحكومة التى يجب أن تتحمل مسئوليتها تجاه العمال وحماية هذه الصناعة.