السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برامج تعاون مشترك بين الاتحادين الدوليين للكرة الطائرة للأسوياء والمعاقين




كتبت- فاطمة التابعى

استقبل آرى جراسا رئيس الاتحاد الدولى للكرة الطائرة للأسوياء وفدا من الاتحاد الدولى للكرة الطائرة للمعاقين برئاسة الطبيب المصرى الدكتور حسام الدين مصطفى وذلك بمقر الدولى للطائرة للأسوياء بمدينة لوزان السويسرية، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين الاتحادين وسبل دعم الانشطة المشتركة والمسابقات الدولية وفق تعليمات اللجنة الاوليمبية الدولية. وحضر اللقاء ثور ستينسون مدير ادارة التنمية بالاتحاد الدولى للكرة الطائرة.
من جانبه أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للكرة الطائرة للمعاقين، والرئيس السابق للجنة البارالمبية المصرية ان جراسا أكد أهمية التعاون المشترك بين الاتحادين لتطوير ونشر وتنمية لعبة الكرة الطائرة فى أنحاء العالم وبكافة اشكالها، سواء للاسوياء أو المعاقين، ودعم البنية التحتية خاصة بالنسبة للمعاقين. ووجه مصطفى الشكر الى جراسا على هذه الخطوة الداعمة للعبة الكرة الطائرة للمعاقين حول العالم، حيث يضم الاتحاد الدولى للمعاقين انشطة الجلوس والوقوف والشاطئية. كما وصف هذا اللقاء بأنه كسر للجمود الذى يعانى منه الرياضيون المعاقون حول العالم، خاصة فى الشرق الاوسط وافريقيا وفصل مسابقاتهم عن الأسوياء. كما انه يمثل خطوة واسعة نحو الاندماج الاجتماعى، وقد تم الاتفاق بين رئيسى الاتحادين الدوليين على البدء فى عدد من اللقاءات الفنية بين الاتحادين للوصول الى برامج مشتركة فى مختلف المجالات للعبة على مستوى العالم. يذكر ان اللجنة الاوليمبية الدولية بالاشتراك مع اللجنة البارالمبية الدولية قد دعت الى دعم التعاون والبرامج بين الاتحادات الرياضية الدولية للاسوياء مع المعاقين وعدم استمرار الفصل بينهما.
على جانب اخر وافق طاهر ابوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة على اشهار ثلاث اتحادات رياضية كمرحلة أولى لفصل الاتحادات تماشيا مع سياسة اللجنة البارالمبية الدولية وهى الاتحاد المصرى لرفع الاثقال، الاتحاد المصرى لألعاب القوى، الاتحاد المصرى لرياضات المكفوفين.