الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لاعبو سلة سموحة يطالبون الإدارة بمستحقاتهم المتأخرة




يتعرض لاعبو الفريق الأول لكرة السلة بنادى سموحة لأزمة مع إدارة ناديهم بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية حيث إن اللاعبين لايتقاضون راتبا شهريا بل إن الاتفاق بين النادى واللاعبين هو تقسيم التعاقد لـ25% من قيمته يحصلون عليها كمقدم عقد ورغم ذلك فقد حصل عليها اللاعبون على ثلاث دفعات. أما باقى الاتفاق بين النادى ولاعبيه بناء على تعاقدهم هو ان يتقاضى اللاعبون باقى قيمة التعاقد على أقساط شهرية بدلا من أن يتقاضوا راتبا وهو مالم يحدث. فمنذ شهر نوفمبر الماضى واللاعبون يعترضون ويطالبون بحقوقهم فيقوم النادى بصرف نصف قسط وبعد فترة وبعد ثورة اللاعبين مرة أخرى يصرفون النصف الثانى وهكذا.
 
وحتى الآن وبتلك الطريقة التقسيطية صرف اللاعبون أقساط شهرى نوفمبر وديسمبر فقط فقد تم صرف نصف قسط شهر نوفمبرقبل الدورة المجمعة النهائية لدورى المرتبط ورغم احتلال الفريق للمركز الثالث فى تلك المسابقة خلف الإتحاد السكندرى والأهلى إلا أن الإدارة لم تصرف لهم سوى نصف القسط الثانى لنوفمبر وقبل دورى السوبر قامت الإدارة بصرف نصف قسط شهر ديسمبر بعد ثورة اللاعبين، ورغم ان الفريق احتل المركز الخامس فى دورى السوبر متفوقا على الزمالك ودون وجود محترف ورغم أن عددا كبيرا من لاعبى الفريق من الشباب تحت 18 سنة إلا ان الإدارة ايضا لم تصرف للاعبين سوى نصف قسط شهر ديسمبر الثاني. ليتبقى للاعبين 5 أقساط عن شهور يناير وفبراير ومارس وإبريل.
 
وكلما طالب لاعبو الفريق بمستحقاتهم لم يجدوا أى تجاوب من الإدارة حيث يتهرب المسئولون من لقائهم ويرفضون الاجتماع بهم. ووصل الوضع لحد هروب الدكتور إسماعيل فايد نائب رئيس النادى من البوابة الخلفية للنادى عندما علم بأن لاعبى فريق السلة فى انتظاره للمطالبة بحقوقهم مثلهم كمثل باقى فرق النادى فى كرة القدم واليد والطائرة. خاصة بعد رؤيتهم لإدارة النادى وهى تتعاقد مع عدد من لاعبى فريق المصرى لكرة القدم على سبيل الإعارة.
 
 
وكان لاعبو الفريق قد بادروا بالتنازل عن مكافآت المباريات للموسم ككل لإدارة النادى مساهمة منهم فى المبلغ الذى تبرع به النادى لصالح شهداء مجزرة بورسعيد.
 
ويطالب اللاعبون المسئولين فى إدارة النادى بالاجتماع بهم على غرار مافعلوا مع الألعاب الأخرى بالنادى خاصة أن فريق السلة صاحب أفضل نتائج على مدار الموسم السابق والموسم الحالى ورغم ذلك لا يعار أى اهتمام من الإدارة ولا تصرف المستحقات أو حتى يتم الجلوس مع لاعبى الفريق للوصول إلى اتفاق.