الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يتفق مع «البنك الأهلى» على تمويل شركات المقاولات لدفع عجلة التنمية




كتب - طه النجار
أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن البنك الأهلى المصرى أعلن استعداده لتمويل عدد من المشروعات التى تنفذها شركات المقاولات، كما سبق وقدم البنك عددًا من التسهيلات لشركات المقاولات الكبرى لدفع عجلة التنمية فى هذه المرحلة.
وقال الوزير خلال الاجتماع الذى عقده مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، ورئيس اتحاد المقاولين، ورؤساء مجالس إدارات بعض شركات المقاولات، بهدف الاتفاق على تقديم البنك التمويل اللازم لعدد من المشروعات التنموية، ودفع عجلة الاقتصاد فى هذه المرحلة: نحن نريد تحريك البلد، وأى مشكلة للمقاولين سيتم حلها حتى تعمل الشركات، وسنحاسب أى مسئول يعطل صرف مستحقات المقاولين.. وأضاف وزير الإسكان: مكتبى مفتوح للجميع، لدينا تمويل لمشروعات كثيرة، ولكن نريد جدية فى تنفيذ المشروعات من شركات المقاولات، نريد عملاً بالمواقع على مدى الـ24 ساعة، فهذا القطاع يمكنه تحريك الاقتصاد المصرى بوجه عام.
وخاطب الوزير رؤساء شركات المقاولات قائلا: أنا وكيلكم لدى الوزارات الأخرى لتحصيل مستحقاتكم المالية، وسأكون تحت أمركم، ولو لكم أى مستخلصات سنصرفها، ولو لديكم أى مديونيات فى وزارات أخرى، سأجرى معكم حتى يتم صرفها.
وعرض المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على شركات المقاولات بعض الأفكار من أجل سداد مستحقات مقاولى الباطن، والمقاولين الصغار، بهدف تنشيط الأعمال، ودفع المشروعات.
وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يتولى البنك الأهلى المصرى تمويل مستحقات المقاولين المتأخرة، بالاتفاق مع الحكومة، واتحاد مقاولى التشييد والبناء، وشركات المقاولات، مع تطبيق قرارات مجلس الوزراء السابقة، والخاصة بصرف مستحقات المقاولين، وسيتم عرض هذا الاتفاق على مجلس الوزراء.