الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يسعى لحسم صفقات الياسو والشناوى ومؤمن وحسام حسن




 
يحسم مسئولو نادى الزمالك ولجنة التعاقدات برئاسة الدكتور عبدالله جورج الصفقات الجديدة التى يسعى الجهاز الفنى لابرامها التى يأتى على رأسها الياسو المالى مدافع المصرى وزملاؤه أحمد الشناوى حارس المرمى وحسام حسن ومؤمن زكريا، حيث كثف جورج من اتصالاته خلال الساعات الماضية بوكلاء اللاعبين وعلى رأسهم إلياسو الذى اقترب بقوة من ارتداء الفانلة البيضاء بعد إجراء اتصالات مع وكيله هانى يونس، حيث كان الخلاف على المقابل المادي، حيث طلب اللاعب الحصول على 300 ألف دولار فى الموسم نظير ارتدائه الفانلة البيضاء، فى حين عرض الزمالك 200 ألف دولار مع التأكيد على أنه تلقى عروضًا من أندية سموحة والجونة وتليفونات بنى سويف بخلاف عرض من أحد الأندية القطرية.
 
 فى الوقت نفسه ترقب مسئولو الزمالك مفاوضات الشناوى مع ريال بيتيس الإسباني، حيث أكد اللاعب أن انضمامه للفريق الأبيض سيكون فى حالة عدم احترافه بإسبانيا.
 
 
 وعلمت «روزاليوسف» أن البديل سيكون عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش أو سعيد سمير حارس مرمى كسكادا مع التأكيد على التجديد لعبدالواحد السيد عقب عودته من رحلة السعودية.
 
 وكان الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات أعلن عن أولى الصفقات هذا الموسم بعد الاتفاق مع العقرب البوركينى عبدالله سيسيه مهاجم المصرى وأحد هدافيه لارتداء الفانلة البيضاء فى صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم مقابل 450 ألفًا فى الموسم الأول وأكد اللاعب بعد التوقيع فى حضور وكيله الفرنسى أنه وافق على ارتداء الفانلة البيضاء لقناعته بأن الزمالك أكبر أندية افريقيا ويقوده المعلم حسن شحاتة معربا عن أمله فى أن يحرز مع الفريق بطولة افريقيا ويسعد الجماهير الزملكاوية.
 
 
و كان حسن شحاتة قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالاستغناء عن 10 لاعبين دفعة واحدة على رأسهم أحمد حسام ميدو وعلاء علي، بالإضافة للرباعى المعار أحمد غانم سلطان وأحمد الميرغنى وحسام عرفات ومصطفى حجاب الذين طلب إعادة إعارتهم ومعهم الثلاثى الشباب محمد محسن وأحمد قطاوى وأحمد السيد عبدالقادر وكريم الحسن المدافع الغاني.
 
 فى الوقت الذى وافق فيه المعلم على استمرار شيكابالا والاكتفاء بمعاقبته ماليا بعد تحويله للتحقيق فى حالة رغبة اللاعب فى الاستمرار وهو ما انفردت به «روزاليوسف» قبل 72 ساعة بعدما أكدت أن المعلم لن يطلب عرض شيكابالا للبيع بعد تجاوز اللاعب فى لقاء العودة أمام المغرب الفاسى والاعتراض على تبديله بطريقة غير لائقة.
 
 
 يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه جريدة «الشرق الأوسط السعودية» أن هناك مفاوضات من جانب نادى الشباب السعودى مع اللاعب بخلاف عرض هوفنهاين الألمانى الذى كشفت عنه «روزاليوسف» بالأمس فى عددها الصادر صباح أمس.
 
فى الوقت نفسه طلب حسن شحاتة ضرورة تجديد استعارة إبراهيم حسن القادم من فريق نجوم المستقبل.
 
 
وكانت الشائعات قد انطلقت بالأمس حول انضمام ميدو للأهلى من خلال تلقيه عروضًا من أندية مصر المقاصة.
 
وفى الوقت نفسه أكد حسام وصفى والد اللاعب أن نجله أمامه عروض أوروبية فى إنجلترا وتركيا وهولندا واليونان.. كما تردد أن هناك عروضًا من أندية قطر والإمارات وأحد الأندية الصينية حيث يرفض اللاعب ارتداء أى فانلة بخلاف البيضاء داخل مصر وطلب الحصول على مستحقاته المتأخرة لدى النادى.
 
 
من جهة أخرى علمت «روزاليوسف» أن هناك اتجاهًا لبيع المهاجم البنينى رزاق فى حالة التعاقد مع الياسو ليكون الأجنبى الثالث بجوار موندومو وسيسيه.
وتعود للقاهرة اليوم بعثة الفريق قادمة من السعودية بعد خوض لقاء النهضة بالأمس فى اعتزال ناصر المنصور وتأجيل معسكر الفريق بالكويت ليوم 10 يونيو.