الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيدان يمثّل فرنسا فى قرعة مونديال البرازيل




أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) أن النجم الفرنسى الأبرز زين الدين زيدان سيمثل منتخب بلاده بطل العالم عام 1998، فى حفل القرعة النهائية لمرحلة المجموعات بمونديال 2014 بالبرازيل، الذى يقام يوم السادس من ديسمبر المقبل بمنتجع كوستا دو ساويبى.
وقال جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا فى عموده الشهرى «لدى شرف كبير بأن أؤكد أن زين الدين زيدان سيكمل فريق الأبطال الحاضرين فى القرعة، كأحد ممثلى الدول الثمانى الفائزة بكأس العالم»، مبديا امتنانه لفريق ريال مدريد على موافقته على مشاركة «زيزو» فى الحدث.
وقال فالكه «بادرة ريال مدريد بتركه يشارك فى الحدث تبرز تحديدا الروح التى نحتاج إلى الاحتفال بها فى كرة القدم وفى كأس العالم»، مضيفا أن هذا القرار يثبت أن كرة القدم وبطولاتها «تخلق أواصر بين اللاعبين والجماعير والدول المضيفة فى كل القارات».
وفضلا عن زيدان، الذى يعمل حاليا فى الجهاز الفنى لريال مدريد، ستضم قرعة كوستا دو ساويبى أيضا أسماء كبيرة من الفرق التى فازت بكأس العالم، مثل الأوروجويانى ألسيدس جيجيا والأرجنتينى ماريو كيمبس والإيطالى فابيو كانافارو والإسبانى فيرناندو هيرو والبرازيلى كافو والإنجليزى جيفرى هورست.
يذكر أن فرنسا لم تضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014، حيث تخوض الملحق الأوروبى ضد المنتخب الأوكرانى.