الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار الرئيس: لن يعود القهر مقابل الاستقرار مرة أخرى




أكد د.مصطفى حجازى المستشار السياسى والاستراتيجى لرئيس الجمهورية المؤقت أن مصر كانت تعيش خلال الفترات السابقة تحت مبدأ الاستقرار مقابل قهر شديد وفوضى مكتومة فى بعض الاحوال.
وشدد حجازى فى مقابلة مع برنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على قناة "سى بى سى" على ضرورة أن يتحول هذا المبدأ إلى الحق مقابل الواجب بعيدا عن الفوضى فى مختلف المجالات.
وأشار مستشار الرئيس إلى أن الخروج الآمن لمصر من الحالة الموجودة حاليا يتمثل فى وجود توازن بين الحق والواجب، موضحا أن الصراع الحالى فى مصر ليس صراعا فكريا أو أيديولوجيا وإنما هو صراع ماضى أمام مستقبل فى مختلف قطاعات الدولة.
ورأى حجازى أن انتخابات الرئاسة بعد ثورة 25 يناير كانت بين ماضى وصراع شعبوى ثورى دون النظر إلى الكفاءات، لافتا إلى أن مصر تشهد تغييرا جذريا ولكنه يحدث بشكل تدريجي.
وناشد الشعب أن يعتمد فى المستقبل فى اختياراتهم فى أى شىء على أساس الكفاءة، مشيرا إلى أن مصر أمامها حرب استنزاف ضد قيم وأخلاقيات وإطارات الماضى من 5 إلى 10 سنوات قادمة.
ولفت إلى أن المؤسسة تعنى أساس بناء أى مجتمع بشكل صحى. مؤكدا أن مصر بعد ثورة 30 يونيو تسعى إلى السير فى هذا الطريق.
وأشار مستشار الرئيس إلى أن المرحلة الحالية التى تمر بها مصر ليست انتقالية كما يرى البعض بل هى مرحلة تأسيسية، مؤكدا أن الحكومة وأصحاب القرار يعملون حاليا على وضع قواعد بناء وتأسيس لمصر الجديدة بعد ثورة 30 يونيو.