الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. ووفد أزهرى يزور كنيسة مارجرجس بسوهاج




كتب - صبحى مجاهد
قام وفد من الأزهر الشريف برئاسة د.عباس شومان وكيل الازهر بزيارة للأنبا باخوم أسقف سوهاج والمراغة والمنشأة بكنيسة مار جرجس بسوهاج ضم الوفد الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الازهرية ومؤمن متولى الأمين العام للمجلس الأعلى للازهر والشيخ محمد زكى الامين المساعد للدعوة والاعلام الدينى.
وأكد وكيل الازهر ان الاعتداءات على الكنائس تؤلمنا كثيرا لانها تخالف الشريعة الاسلامية ولا يمكن ان يقوم بها الا جاهل بدينه مشيدا بالفطرة المصرية التى تربى أبناؤها على التواصل والتعاون.
ووجه شومان سؤالا لمن يقوم بهذه الاعمال من أين جئتم بهذا التشريع الشيطانى الذى لا وجود له فى اى دين سماوى كيف تنامون وانتم تقتلون الأبرياء مشددا على ان مصر وسطية وستظل وسطية لأن الأزهر والكنيسة على قلب واحد من اجل مصر.
وأشار وكيل الأزهر إلى ان القرآن الكريم فيه نصوص كثيرة تكتب بماء الذهب تحرم بإجماع الفقهاء قتل النفس الانسانية موضحا ان الرسول عليه الصلاة والسلام والذى جاء بالرسلة كان احرص من غيره على حماية أهل الكتاب.
ومن جانب أشاد الانبا باخوم بدور الازهر وعلمائه فى توضيح حقيقة التسامح والتعاون بين أهل الاديان قائلا: ان مصر ذكرت فى القرآن وفى الكتاب المقدس وكانت مهبطا للأنبياء والرسول الكريم قال  استوصوا بأهل مصر خيرا، مؤكدا أن الازهر والكنيسة هما حائط الصد أمام أى فكر طائفى والقاعدة العريضة من الشعب المصرى ثابتة وراسخة على عقيدة المودة والمؤخاة بين جميع المصريين.