الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشايخ الصوفية يهاجمون المحظورة فى مؤتمر بباريس




شهد المؤتمر الدولى المقام بباريس حول تفعيل الصوفية فى تحقيق الاستقرار بالمجتمعات الذى يشارك فيه عدد من مشايخ الطرق الصوفية من بينها العزمية والتيجانية والمغازية والشرنوبية والجوهرية والهاشمية الشاذلية هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين، وقال الشيخ أيمن طه عثمان شيخ الطريقة الرحيمية القنائية فى كلمته بالمؤتمر: إن الصوفية أقدم من جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الأخرى، وقد رأى الناس الفرق بين الصوفية والجماعات الأخرى، فجماعة الإخوان المسلمين جماعة تحث على القتل والتدمير ونشر الفوضى وليس لها انتماء للوطن، ولكن الله كشف تلك الجماعة للشعب.
أشار إلى أن التاريخ شهد عمليات القتل قام بها الإخوان، وأن توجههم سياسى بحت، وليس دينيًا كالتصوف، ويتعاملون مع المخالفين كأنهم أعداء الوطن.
فيما أكد الشيخ عبدالخالق الشبراوى شيخ الطريقة الشبراوية أن الإخوان المسلمين هم الفئة المارقة فى الخروج عن الدين وعار على مصر أن يكون فى تاريخها شخص اسمه محمد مرسى  يحكمها، مؤكدا أنه ستكون هناك بداية جديدة للصوفية.
من جهته قال مصطفى الصافى شيخ الطريقة الهاشمية الشاذلية: إن الدعوة لإنشاء الاتحاد الدولى للصوفية لن يكون كالاتحاد الدولى للإخوان الذى يهتم بالسيطرة والاستحواذ.