الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة: زيادة حصة المحافظة من البوتاجاز لـ 2.2 مليون أسطوانة لمواجهة الأزمة فى «الشتاء»




كتب - حسن أبوخزيم

بعد زيادة أسعار انابيب البوتاجاز الذى وصل إلى 30جنيها فى المحافظة  بسبب زيادة السريحة الذين يتاجرون بقوت البسطاء بالتنسيق مع اصحاب المستودعات دون وجود رقابة فعالة من مسؤلى المحافظة قررت المحافظة أمس زيادة حصتها الشهرية من البوتاجاز بواقع 225 ألف أسطوانة لتصل الحصة الإجمالية من الأسطوانات إلى 2.2 مليون أسطوانة.
وكلف الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة  وكيل وزارة التموين بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز بالمحافظة والتى يصل عددها إلى 198 مستودع منها 26 بالأحياء و172 بالمراكز والمدن كما قرر المحافظ تعيين مفتش بكل مستودع للإشراف على عمليات التوزيع والتأكد من عدم تسريبها للسوق السوداء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من الباعة الجائلين (السريحة).
وأضاف الدكتور على عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده مع حفظى الياس وكيل وزارة التموين لاستعراض الموقف الموجود بالمحافظة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين وإعداد تقرير يومى عن أماكن الإحتياجات لسرعة التحرك وإمدادها بالكميات المطلوبة.
وكشف المحافظ أن هذه الفترة من كل عام تشهد زيادة فى الاستهلاك من المواطنين بحلول فصل الشتاء ويتم مواجهتها بزيادة الكميات المعروضة وتشديد الرقابة وضبط أى تجاوزات سواء من المستودعات أو الباعة الجائلين.